بعد 63 عامًا من البحث.. عودة الخاتم المفقود لمالكه في نيويورك

الخاتم المفقود
الخاتم المفقود

عاد خاتم مفقود في نيويورك إلى مالكه عن طريق الصدفة بعد 63 عامًا، حيث كانت تنظف إمرأة منزل منزل والديها بعد وفاتهما، فاكتشفت وجود خاتم قديم، فقررت رحلة البحث لتعقب الرجل الذي فقده قبل تلك المدة.

الطريقة السحرية لتنظيف «خواتم الذهب»

وقالت ماري جو أورزيك، إنه خلال عملية تنظيف منزل والديها في «لاكاوانا» العام الماضي وجدت خاتمًا خاصًا بطلاب مدرسة ثانوية لعام 1955 في درج في خزانة والدها، ويحمل الأحرف الأولى من اسم «ELD»، وكانت هذه الأحرف الدليل الأول فر رحلتها نحو الوصول إلى مالك الخاتم.

وأضافت أورزيك، أن رحلة البحث عن الخاتم المفقود استغرقت منها بعض الوقت بعد ان قررت التواصل مع مكتبة مدرسته الثانوية التي من المتوقع أن يكون لديها أي دليل على أسم ذلك الخاتم عن طريق الأحرف المدونة عليه، إلا أنه في النهاية عن طريق كتاب يعود إلى عام 1955 تمكنت من تحديد المالك المحتمل للخاتم باسم يوجين دارمستيدتر، وهو الآن في الثمانينيات من عمره ولا يزال يعيش في لاكاوانا.

وبعد الوصول إليه، أعرب دارمستيدتر عن سعادته البالغة بعودة خاتمه المفقود بعد 63 عامًا، موضحًا أنه كان يعتقد دائمًا أن هذا الخاتم قد ضاع في إحدى مباريات الكرة في عام 1958، لكن من غير الواضح كيف أصبح في حوزة والدها.

وأوضحت «أورزيك» إن والدها وأعمامها يمتلكون حانة تقع بالقرب من محطة الإطفاء حيث عمل دارمستيدتر كرجل إطفاء في الخمسينيات، موضحة أن رجال الإطفاء من المحطة كانوا يترددون على الحانة.