خطوات التسجيل بمنظومة الفواتير الإلكترونية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت مصلحة الضرائب عن 8 خطوات يجب اتباعها للتسجيل بمنظومة الفواتير الالكترونية، وهو نظام مركزي لتلقي ومراجعة واعتماد الفواتير لحظياً.

رصدت "بوابة أخبار اليوم " 8 خطوات يجب اتباعها للتسجيل بمنظومة الفواتير الالكترونية وهي كالتالي: 


١- إرسال المستندات المطلوبة  على ايميل المصلحة [email protected] مرفق به البطاقة الضريبية وشهادة تسجيل الضريبة على القيمة المضافة وخطاب تفويض مختوم من الشركة .


2- استلام ايميل من المصلحة محدد به وقت لإنشاء الملف الرقمي وفي الموعد المحدد قدم اصول مستنداتك للاطلاع وسلم اصل خطاب التفويض إلى المأمورية المختصة.

3- ضبط اعدادات جهاز الكمبيوتر من خلال الدخول على اللينك https://sdk.invoicing.eta.gov.eg/faq/وتنزيل UAT/PrePord  من خلال Root CA Certificate fileواتبع الخطوات الموضحة على sdk لتسهيل عملية إعداد الشهادة على الجهاز الخاص بك.


4- استلام ايميل دعوة من مصلحة الضرائب تقدر من خلالها تسجل على المنظومة 

5- افتح الدعوة وكمل بياناتك على الشاشة واضغط حفظ هيجيلك OTP على تليفونك قوم بإدخاله وبكده يكون انت سجلت على المنظومة .


6- يمكنك تظبيط التنبيهات الخاصة بالمنظومة من خلال إدارة التنبيهات وبالتالي يمكنك اختيار استلام التنبيه على بريدك الالكتروني أو sms أو على erp وكذا يمكنك استلامها دفعة واحدة أو في نفس الوقت 


7- وتتيح المنظومة بأضافة مستخدمين جدد على حسابك خلاف المفوض للتعامل مع المنظومة وذلك بتسجيل بياناتهم من رقم قومي واسم بالعربي والإنجليزية ومدة الصلاحية وطبيعة العمل.


8- وإذا كان لديك erp نظام تخطيط الموارد المؤسسي عليك تسجيل بياناته من نوعه ومدة صلاحيته و رابط الاتصال ومفتاح التشغيل وعند الحفظ ترسل رسالة فيها مفاتيح الربط والتشغيل ويرجى الاحتفاظ بها لتسهيل عملية التكامل لاحقا.

 

اقرأ أيضاً ...اليوم.. بدء صرف مرتبات العاملين بالدولة لشهر يونيو2021