أكد الدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا وضع استراتيجية متكاملة لتطوير المنظومة الطبية بالمستشفيات الجامعية وفقًا لأحدث النظم والمعايير العالمية خلال برامج زمنية محددة بهدف الارتقاء الشامل بالمنظومة الصحية وتقديم خدمات طبية على أعلى مستوى للمرضى والمساهمة فى تنفيذ المبادرات الرئاسية فى قطاع الصحة.
أوضح رئيس جامعة طنطا، أنه تم البدء فى استلام التجهيزات الخاصة بمستشفى الجراحات الجديدة تمهيدًا للافتتاح التجريبى للمستشفى فى سبتمبر المقبل موضحًا أن المستشفى بطاقة استعابية 760 سرير و68 سرير عناية مركزة و18 غرفة عمليات تضم أحدث الأجهزة فى العالم.
وأشار رئيس الجامعة، إلى أنه جاري تطوير قطاع العنايات المركزة بالمستشفيات الجامعية ورفع كفاءتها وإضافة أجهزة تنفس صناعى وغسيل كلوى جديدة إليها موضحًا أن المستشفيات الجامعية بها 9 وحدات عناية تضم 280 سريرا وسيتم إضافة 86 سريرا جديدا بمستشفى الجراحات.
من جانبه أوضح الدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، أنه جارى تطوير مستشفى الرمد باحدث الاجهزة لإجراء جراحات الشبكية وزرع القرنية والجفون والحول وأمرض الأعصاب وجراحات التجميل.
وأضاف أنه يجرى تجهيز البنية التحتية بالمستشفيات وإعداد تجهيزات بمستشفى الكلى والمسالك البولية الجديد للروبوت الجراحى، حيث من المقرر تزويد المستشفى بأول روبوت فى وسط الدلتا لإجراء جراحات المسالك.
اقرأ ايضاً / «جامعة طنطا» تكشف تفاصيل حظر كتاب خاص بتدريس اللغة العربية

محافظ المنيا: التأمين الصحي الشامل بعروس الصعيد هدية لـ 7 ملايين مواطن
رئيس مياه الشرب بالجيزة يؤكد تكثيف أعمال تطهير رافع صرف صحي بشتيل
محافظ الغربية: توفير سيارات لنقل ركاب قطار القاهرة - إسكندرية بمدينة كفر الزيات





