تفاصيل إنشاء مصنع لدباغة الجلود بأعلى المعايير العالمية | فيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

عرضت فضائية «صدى البلد» الثلاثاء 15 يونيو، تقريرا يستعرض تفاصيل إنشاء مصنع لدباغة الجلود بأعلى المعايير العالمية وبخبرة إيطالية.

وذكر التقرير، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بالبدء الفوري في إنشاء مصنع لدباغة الجلود بأعلى المعايير العالمية، وبالإستعانة بخبراء إيطاليين، المتمثلين في عدد من الشركات الإيطالية، القائمة على صناعة الجلود مشيراً إلى أنه لم يكتف فقط بالاهتمام بتطوير الجلود داخل منطقة "الروبيكي"، والتي هي الأهم فيما يتعلق بصناعة الجلود.

أوضح أن الرئيس السيسي وجه أيضاً، بتطبيق مفهوم جديد لصناعة ودباغة الجلود، وهو ضرورة الخبرة التكنولوجية، والصناعة المتطورة، معقباً: " أعتقد ده المفهوم الأوسع والشامل لصناعة الجلود خلال الفترة المقبلة ".

وأشار إلى أن البعض كان ينظر إلى صناعة الجلود على إنها مهنة مهمشة، أو صناعة درجة ثانية وليس من الصناعات الأولى في مصر، ولكن مع توجيه الرئيس السيسي فأصبح هناك إحياء لهذه الصناعة، ورفع جودتها موضحا، أن مصر كانت تعاني من قلة وجود كميات كبيرة من الجلود في السوق المصري، وأن مصر ليست المتحكم الأساسي في تسعير هذه السلعة ومشتقاتها ومنتجاتها المختلفة، ولكن الآن أصبح هناك توطين لهذه الصناعة في مصر، من خلال مدينة كبيرة، وعدد من المصانع المختلفة بأحدث التكنولوجيا الموجودة.

اقرأ أيضا الرئيس يستعرض مخطط إنشاء أول مصنع لدباغة الجلود في الشرق الأوسط وأفريقيا