محافظ أسيوط: اعتماد 805 ملايين جنيه ضمن أكبر خطة رصف في تاريخ المحافظة

محافظ أسيوط
محافظ أسيوط

قال محافظ أسيوط عصام سعد إنه تم اعتماد 805 ملايين جنيه ضمن أكبر خطة رصف في تاريخ المحافظة للنهوض والإرتقاء بمستوى البنية التحتية لقطاع الطرق وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، تنفيذًا لخطة الدولة للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 وبرامج تنمية الصعيد.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ، اليوم الثلاثاء، إعادة رصف طريق (أسيوط – ساحل سليم الزراعي) والذي تنفذه الهيئة القومية للطرق والكبارى وذلك باستخدام أحدث المعدات الخاصة بإعادة تدوير الأسفلت، وذلك في إطار جولاته المكثفة لمتابعة أعمال رفع كفاءة وتحسين شبكة الطرق الداخلية.

وتفقد المحافظ - حسب بيان - أعمال إعادة رصف طريق أسيوط - ساحل سليم الزراعي بحري كمين المطمر، وذلك باستخدام أحدث المعدات الخاصة بإعادة تدوير الأسفلت وترميم الطرق بإستخدام الاسمنت، مشددًا على أهمية إنجاز أعمال الرصف وفقًا لمعايير الجودة.

وأشار إلى أن خطة الرصف - التي يجري تنفيذها حاليًا - هي أكبر خطة رصف في تاريخ المحافظة؛ لفتح شرايين جديدة للتنمية وجذب الاستثمارات، مؤكدا أن ذلك يأتي في إطار خطة الدولة الاستراتيجية لرفع كفاءة المرافق الأساسية لتوفير "حياة كريمة" وآمنة لسكان هذه المدن وتغيير واقعهم إلى الأفضل والارتقاء بمستوى كافة الخدمات المقدمة لهم.

وأكد المحافظ حرصه الشديد علي متابعة كافة المشروعات التي تتم علي أرض الواقع بنطاق المحافظة ميدانيًا ،للوقوف علي نسب التنفيذ مشيرًا الي أهمية العمل الميداني ومتابعة المشروعات للوصول لأعلي معدلات الإنجاز.

ووجه رؤساء المراكز والأحياء بمتابعة الأعمال بصفة دورية للتأكد من مراعاة كافة المواصفات الفنية المقررة ومعايير الجودة المحددة بالتنسيق مع هيئة الطرق مع التنبيه علي الشركات المنفذة ،بضرورة تكثيف الأعمال وبذل المزيد من الجهد لإنهاء أعمال الرصف بالشوارع المدرجة وفق الخطة الزمنية المحددة.