لمتابعة تطوير مسار العائلة المقدسة.. نائبة وزير السياحة تزور وادي النطرون

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

 

زارت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة منطقة وادي النطرون بمحافظة البحيرة، للوقوف على آخر مستجدات وتطورات الأعمال بها والتى تعد أحد نقاط مسار رحلة العائلة المقدسة بمصر تمهيداً لافتتاحها قريبا. 

تأتي هذه الزيارة في إطار الاهتمام الذى توليه الدولة المصرية لإحياء مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر ومتابعة الأعمال الجارية لتطوير ورفع جاهزية النقاط الواقعة عليه والتى يبلغ عددها 25 نقطة. 

ورافقها خلال الزيارة اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة، والدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ، والدكتور وجيه رشدى سنبل عضو مجلس الشيوخ، وعادل الجندى مدير عام الإدارة العامة للإدارة الاستراتيجية بالوزارة والمنسق الوطني لمسار العائلة المقدسة بمصر.
 
وخلال الزيارة تم استعراض مختلف المقومات السياحية والطبيعية التي تتمتع بها محافظة البحيرة وأعمال التطوير والترميم بالأديرة ورفع كفاءة البنية التحتية للمحافظة. 

وأكدت نائب وزير السياحة والآثار على أهمية هذا المشروع باعتباره أحد المشروعات الهامة التي من شأنها تقديم منتج سياحى ذو طابع مختلف والعمل على جذب شرائح جديدة من السائحين فضلا عن اعتباره جزء من استراتيجية الوزارة للسياحة المستدامة ودورها في تحقيق تنمية اقتصادية ومجتمعية بكافة النقاط الواقعة على المسار. 

لمتابعة مستجدات مسار العائلة المقدسة

 

وقد تضمنت الزيارة تفقد البوابة الرئيسية لوادى النطرون وأعمال التطوير بالطريق الدائرى والتي شملت الرصف والإنارة واللوحات الإرشادية إلى جانب أعمال التشجير، بالإضافة إلى زيارة أديرة الأنبا بيشوى والسريان. 

كما تم زيارة بحيرة نبع الحمرا وبحث إمكانية استغلال مياهها الكبريتية وفرص الاستثمار السياحى بالمنطقة. 

تجدر الإشارة إلى أنه في إطار العمل على تطوير وتأهيل النقاط الواقعة علي مسار رحلة العائلة المقدسة بمصر فقد قامت وزارتي السياحة والآثار والتنمية المحلية بافتتاح موقع سمنود بمحافظة الغربية، وموقع تل بسطا بمحافظة الشرقية، وموقع كنيسة السيدة العذراء مريم بسخا في كفر الشيخ، وذلك بعد الانتهاء من أعمال تطويرهم وجاري العمل في منطقة شجرة مريم تمهيداً لافتتاحها قريبا.
 

شاهد ايضا :- السياحة: مستعدون لاستقبال تدفق السياح الروس وأي أسواق أخرى متوقعة

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي