خاص| ناشطة من القدس: أحداث «مسيرة الأعلام» ستتركز في باب العامود والبلدة القديمة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفادت سهاد عبد اللطيف، ناشطة سياسية فلسطينية من القدس، بأن أحداث مسيرة الأعلام الإسرائيلية اليوم والمواجهات المرتقبة مع الفلسطينيين ستتركز عند باب العامود والبلدة القديمة للقدس.

وقالت سهاد عبد اللطيف لـ«بوابة أخبار اليوم» إن الأحداث اليوم على الأغلب سيكون تركيزها عند باب العامود والبلدة القديمة وباب الخليل، لأن مسار مسيرة الأعلام سيمر من هناك.

وأشارت سهاد إلى أن شرطة الاحتلال قد القدس صرّحت لوسائل الإعلام بأن مسيرة الأعلام ستنطلق من مبنى وزارة "المعارف" ثم يصلون باب العامود للرقص بالأعلام، وأنهم لن يدخلوا إلى البلدة القديمة من باب العامود بل سيتوجهون إلى باب الخليل، ومن باب الخليل إلى حائط البراق.

ومن المقرر أن تبدأ مسيرة الأعلام، التي سيشارك فيها مستوطنون إسرائيليون وأحزاب اليمين المتطرف في إسرائيل، عند حدود الساعة الخامسة والنصف مساءً بالتوقيت المحلي (الرابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة).

وألغت شرطة الاحتلال الإسرائيلي المسيرة، في وقتٍ سابقٍ، قبل أن يمنحها مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر الضوء الأخضر، مع تأجيلها إلى يوم الثلاثاء.

ودعت لجنة متابعة القوى الوطنية والإسلامية في فلسطين إلى الزحف نحو القدس، للتصدي للمسيرة، وأعلنت حالة الغضب والاستنفار في المدينة المقدسة.

اقرأ أيضًا: عشرات المستوطنين يقتحمون «الأقصى».. والفلسطينيون يبدأون الزحف للمسجد ظهرًا