نائب محافظ بورسعيد: محطة معالجة مياه بحر البقر تروي 400 ألف فدان| فيديو

محطة معالجة مياه بحر البقر
محطة معالجة مياه بحر البقر

قال المهندس عمرو عثمان نائب محافظ بورسعيد، إن محطة معالجة مياه بحر البقر هي الأكبر على مستوى قارة أفريقيا، إذ تبلغ قدرتها على المعالجة 5.6 مليون متر مكعب يوميا.

وأضاف «عثمان» في مداخلة هاتفية عبر "القناة الأولى المصرية"،: «المحطة ستتعامل مع مياه الصرف الزراعي الموجودة في مصرف بحر البقر الذي يعتبر من أكبر مصارف الجمهورية ويمر بـ5 محافظات، بداية من القليوبية والشرقية والإسماعيلية والدقهلية إلى أن يصل لبحيرة المنزلة في بورسعيد». 

وتابع نائب محافظ بورسعيد: «في السابق، كانت المياه التي تخرج من بحر البقر تخرد إلى بحيرة المنزل وكانت تعتبر مصدرا كبيرا للتلوث، ومع توجه الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطهير جميع بحيرات مصر كمشروع قومي آخر، أنشأنا هذه المحطة .. هنرحم الدولة من الأمراض الناتجة عن التلوث». 

أشار المهندس عمرو عثمان نائب محافظ بورسعيد، إلى أن هذا المشروع يستهدف القضاء على التلوث في بحيرة المنزلة وتنمية الثروة السمكية بها، ومعالجة المياه بأفضل أساليب التكنولوجيا، وستعبر أسفل القناة السويس بالسحارات وستتجه إلى شرق بورسعيد وشبه جزيرة سيناء، وسيتم استصلاح أكثر من 400 ألف فدان وستستخدم فيها هذه المياه مؤكدا ان هذه المحطة تستخدم أحدث الأساليب العلمية في المعالجة بناء على توجيهات الرئيس السيسي.
اقرأ ايضا الرئيس السيسي يطلع على الدراسات الخاصة بالاستفادة من مياه الصرف الزراعي