الهلال الأحمر يكشف خطة الدعم والإغاثة المتعددة للدول الإفريقية | فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

كشف الدكتور رامي الناظر، المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري، عن خطة لتقديم العديد من الدعم والخدمات وصور الإغاثة المتعددة للدول الإفريقية في إطار التعاون مع دول إفريقيا وحوض النيل من خلال غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة بأحدث التكنولوجيا لمتابعة الكوارث.

وقال الناظر، إن المساعدات التي تقدمها الجمعية لإغاثة المتعددة للدول الأفريقية، تتمثل في شقين، ويتضمن الشق الأول «الإغاثة الدولية» وهو يختص بالدول التي تضررت بسبب الكوارث الطبيعية، مؤكدا أن دور مصر محوري في هذه القضايا، بشكل مستمر.

وتابع  خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج «صباح الورد»، والمذاع على فضائية «ten»، أن الشق الثاني في المساعدات يركز على اللاجئين، ويطلق عليهم اسم «ضيوف مصر»، موضحا أن مصر هي الدولة الوحيدة في العالم التي لا تعامل اللاجئين بطريقة مختلفة عن باقي المجتمع، ولا تتعمد وضعهم في مخيمات، أو أشياء من ذاك القبيل .

وأشار المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري، إلى أن الدولة المصرية تتضمن لـ اللاجئين حق العيش الكريم، وتسمح له بتأجير منزل، ويقدم لهم إغاثات طبية، وكشوفات مستمرة، خاصة مع جائحة كورونا .

وأوضح  الدكتور رامي الناظر، أن أِكال المساعدات والتدخلات اختلفت وأصبحت بشكل أكبر، وذلك يرجع لـ أزمة فيروس كورونا، والتي وسعت دائرة الاحتياجات والإغاثات .

وفيما يخص الانضمام للجمعية من قبل المتطوعين، نوه أن الانضمام سهل ويتم من خلال فروع الجمعية، أو التواصل من خلال صفحة الهلال الأحمر المصري، عبر فيسبوك، ويتم التواصل مع المتطوعين وتحديد يوما للمقابلة والتدريب.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي