أخر الأخبار

«تحيا مصر» يكشف تفاصيل تبرع الجامعات بـ57 مليون جنيه لإعمار غزة | فيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال محمد مختار، المتحدث باسم «صندوق تحيا مصر»، إن مشاركة الجامعات المصرية في مبادرة إعادة إعمار غزة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، إذ أطلقت في وقت حرج جدا، حيث كان الفلسطينيون تحت القصف الإسرائيلي وبالتالي كانوا في حاجة إلى مواد الإغاثة العاجلة، ومن هذا المنطلق شارك الصندوق في المبادرة وفتح حسابا بنكيا خاصا بتلقي المساهمات.

وأضاف مختار، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، «دعمنا الشراكة بيننا والعديد من الهيئات والشركات في القطاع الخاص لتيسير قوافل بمواد الإغاثة العاجلة، حيث جرى إعدادها 72 ساعة، وهو ما كان له رد فعلا إيجابي لدى الفلسطينيين عند تسليمها». 

وتابع المتحدث باسم صندوق تحيا مصر: «خلال الجلسة النقاشية التي جمعت الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي مع اللواء محمد أمين نصر مستشار الرئيس للشؤون المالية وناقشات ملفات كثيرة متعلقة بإعمار غزة والملفات المشتركة بين الوزارة وصندوق تحيا مصر، سواء في دعم منظومة التعليم وغيرها». 

وأوضح ، أن الدكتور خالد عبدالغفار وعد بأن تخصيص 57 مليون جنيه لإعادة إعمار غزة لن تكون نهاية المطاف بالنسبة إلى المبادرة المصرية لإعادة الإعمار، وخلال الفترة المقبلة ستتكشف الكثير من المساعدات التي ستقدم لهذه المبادرة».

وأردف محمد مختار، المتحدث باسم صندوق تحيا مصر أن المشاركات والمساهمات في الصندوق تتنوع ما بين الجانب النقدي أو التبرعات العينية، موضحًا ان حساب الصندوق لإعادة إعمار غزة مازال مفتوحا، ولفت إلى أن جمع التبرعات العينية مثل الغذاء والملابس والأدوية ومواد البناء يكون أسهل.

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي