«التجلي الأعظم».. سانت كاترين تحتضن أكبر مشروع على أرض سيناء |فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع  عبر القناة "الأولى"، والفضائية المصرية،  تقريرا تلفزيونيا  بعنوان «سانت كاترين .. تحتضن التجلي الأعظم أكبر مشروع على أرض سيناء»، إذ تعتبر مدينة سانت كاترين قبلة سياحية لآلاف السياح حول العالم الذين يتوافدون عليها سنويا لزيارة دير سانت كاترين وجبل موسى عليه السلام والاستمتاع بالطبيعة والمناظر التي لا مثيل لها في العالم.

وتقع مدينة سانت كاترين في منتصف محافظة جنوب سيناء وتتميز بجوها المعتدل صيفا البارد شتاء ونظرا لمكانتها السياحية والدينية، قرر الرئيس عبدالفتاح السيسي إقامة أكبر مشروع في تاريخ جنوب سيناء في الوقت الحالي وهو مشروع التجلي الأعظم الذي يجري تنفيذه في سانت كاترين. 

اختار رئيس الجمهورية اسم التجلي الأعظم على مشروع التطوير وذلك لأنها المنطقة الوحيدة في العالم التي تجلى فيها الله لنبيه موسى عليه السلام، وتضم كنوز أثرية دينية أبرزها دير سانت كاترين وجامع عمرو ومجموعة من الكنائس والأديرة الفريدة من نوعها. 

المشروع يهدف إلى إحياء المدينة الروحية وجذب السياح من شتى أنحاء العالم حيث إنها شاهدة على قصص وحكايات دينية وموثقة. 

ومن المخطط أن ينتهي العمل بهذه المرحلة في العام الحالي وتضم مشروعات تطوير البنية التحتية والطرق وإنشاء فندقين في وادي الراحة وإقامة مركز للزوار وتطوير المنطقة السياحية بوادي الدير وإنشاء مبنى جديد لمجلس المدينة مع إقامة ممشى سياحي وإنشاء إسكان في حي الزيتونة وتطوير الإسكان البدوي.