القليوبية تفتح ملف طلاء المنازل .. «قطع المرافق» عن المخالفين

طلاء المنازل
طلاء المنازل

تواصل وزارة التنمية المحلية، برئاسة اللواء محمود شعراوي، حث المحافظين على تفعيل قرار طلاء وجهات المنازل، وذلك تنفيذاً للقرارات الصادرة عن اجتماعات مجلس المحافظين برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

جولات محافظ القليوبية

وجه اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، رئيس حي شرق شبرا الخيمة، بسرعة التنسيق مع المواطنين لدهان واجهات العمارات والمبان الحكومية التي تطل وواجهتها علي طريق شركات البترول.. وتوجه المحافظ خلال الجولة لمدينة الخصوص، حيث تابع المحافظ أعمال طلاء عدد من العمارات التي تقع علي الطريق الدائري، حيث شدد على رئيس المدينة بالتزام الأهالي بطلاء واجهات العقارات مراعاة للوجه الحضاري والجمالي للمدينة.

اقرأ أيضا| اليوم.. افتتاح عدد من مكاتب البريد بمدينة طوخ في القليوبية 

وأكد المحافظ على عدم إدخال أية مرافق للعمارات السكنية أو المنشآت غير مكتملة التشطيب الخارجي لحين تشطيب الواجهات وذلك تنفيذًا لقانون البناء الموحد على أن يتم الالتزام بتناسق الالوان بالمدينة أو الحي، وتابع المحافظ الجولة بشن حملة لإزالة الإشغالات والباعة الجائلين بنزلة كوبري مسطرد بحي شرق شبرا الخيمة حيث تم التنسيق مع شرطة المرافق وتم إجلاء جميع الباعة الجائلين بالمنطقة وتحرير محاضر لهم وسحب التراخيص من المركبات التي تقف عائقا في الطريق العام.

نائب محافظ القليوبية

قالت إيمان ريان، نائبة محافظة القليوبية، إن المحافظة تتعامل مع ملف طلاء المنازل من خلال الاعتماد على المشاركة الاجتماعية في البداية، فقد دعينا أكثر من مرة لشركات ورجال الأعمال للمساهمة في الأمر، وهناك مساهمات حدثت في شبين وفي شبرا وقها.

اقرأ أيضا| القليوبية في 24 ساعة | انتشال جثة شاب وافتتاح مكاتب بريد.. الأبرز

ولفتت نائبة المحافظ، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إلى أن الاستجابة من رجال الأعمال كانت مناسبة ونطمح أكثر من ذلك على طلاء المنازل وتوحيد اللون، وننتظر أن يتم إرسال الأمر بشكل رسمي للمحافظة من خلال جهاز التنسيق الحضاري، حتى نرسل لرؤساء الوحدات المحلية لإلزام أصحاب المباني بطلاء المنازل الجديدة.. وتابعت نائب المحافظ، أن اللون المقترح للمحافظة هو اللون "البيج"، مشيرة إلى أن تطبيق طلاء المنازل سوف يكون على المباني الجديدة.

وزير التنمية المحلية 

طالب شعراوي بأن يقوم المختصون بالمحافظات بتحديد الألوان المناسبة لكل (مدينة– حي– منطقة) بما يساعد في تحسين الصورة البصرية وإبراز الهوية العمرانية والطابع المعماري، مع ضرورة المتابعة الميدانية لما يتم تنفيذه على أرض الواقع.. وأشاد الوزير، بالمباني والعقارات التي تم تنفيذ القرار والتشطيب الجماعي لواجهاتها بما كان له بالغ الآثر في إظهار الشكل الجمالي وتحسين الصورة البصرية وإحياء الهوية العمرانية لمناطق كثيرة بالمحافظات.

وشدد شعراوي، على أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية والمشاركة المجتمعية في هذا الشأن ومساعدة المواطنين في عملية التنفيذ بما يساعد في تحقيق الهدف الذي تسعى إليه الدولة في إظهار الصورة الجمالية والحضارية لكل المدن بدلاً من الطوب الأحمر الذي يغطى واجهات المنازل بصورة غير حضارية.