وكيل تعليم أسوان يستعرض خطة الأنشطة والأندية الصيفية

لدكتورخالد قبيصى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسوان
لدكتورخالد قبيصى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسوان

اجتمع الدكتورخالد قبيصى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسوان، اليوم بأعضاء اللجنة التنسيقية للأنشطة الصيفية وهم :سعيد كرم الله موجه عام التربية الرياضية، هناء جلال موجه عام التربية الموسيقية، هناء شحاته موجه عام الاقتصاد المنزلى ، فاتن على موجه عام التربية الفنية، سلمى محمود موجه عام التربية الاجتماعية، منى كمال مدير الشئون المالية والإدارية، عادل مختار مدير إدارة المتابعة بحضور غريب محمود مدير عام الخدمات التربوية، وذلك لمناقشة آليات إقامة الأنشطة والأندية الصيفية هذا العام.

اقرأ أيضا| محافظ أسوان يلتقى السفير الإندونيسي لبحث أوجه التعاون والإستثمار المشترك

 أكد وكيل الوزارة، أن المديرية تتطلع إلى تنفيذ الأنشطة والأندية الصيفية بالمدارس هذا العام، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، حيث إن هذه الأندية تهدف إلى استثمار وقت فراغ الطلاب للعمل على تكوين شخصياتهم المتكاملة وحمايتهم من الاتجاهات الضارة بالمجتمع وإشباع هوايتهم والعمل على اكسابهم بعض المهارات، على أن يتم التنفيذ مطلع يوليو القادم حتى منتصف سبتمبر (ما لم يرد قرار خلاف ذلك).

وخلال الاجتماع تم مناقشة مواعيد عمل الأندية وخطوات تنفيذها والتوجيهات العامة التى ستعمل المدارس من خلالها، والتنظيم الإدارى لهذه الأندية وميزانيتها ومصروفاتها.

عقب ذلك تناول الموجهين خطة عملهم خلال الأنشطة والأندية الصيفية مثل (ورش العمل المختلفة الخاصة بكل نشاط - التصميمات الفنية المنوعة - فن الاتيكيت - تنفيذ المشغولات اليدوية - صناعة الأغذية - الرياضات المنوعة - شخصيات موسيقية ...إلخ) وتناول كل موجه كيفية تنفيذ كل بند داخل الخطة، بما يحقق الاستفادة للطالب.


وخلال الاجتماع، أكد "القبيصى" على ضرورة أن يجتمع  موجهى العموم مع المعلمين لشرح وتوضيح هذه الخطط لبيان آليات تنفيذها، وحتى يكون المعلم أو الأخصائى على دراية كاملة بما سيتم تنفيذه داخل الأنشطة أو النوادى الصيفية.
وقبيل انتهاء الاجتماع، اقترحت اللجنة على وكيل الوزارة، عقد اجتماع مع مديرى الإدارات التعليمية بحضورهم لشرح خطة العمل بالمدارس، ووافق الاخير على ذلك.

وبنهاية الاجتماع توصلت اللجنة إلى عدد من القرارات، أهمها بدء النشاط الصيفي مطلع يوليو المقبل، ويتم فتح جميع المدارس لممارسة الأنشطة خلال الأجازة الصيفية، وتقوم كل مدرسة بالإعلان عن ذلك، على أن يُعلن عن المدارس المتاحة لممارسة الأنشطة والتى(تطبق كافة الإجراءات الاحترازية) خلال الفترة المقبلة.
ويتم إقامة الأندية طبقًا للنشرات العامة المنظمة، على أن تصرف مكافآت للأندية المدرسية التى تعمل فى غير أوقات العمل الرسمية، ويقوم جهاز المتابعة، بمتابعة كافة هذه الفعاليات.
وفى الختام، طالب وكيل الوزارة الموجهين (كل نشاط على حده) بإعداد فيديو قصير يوضح خلاله الخطة التى سيتم تنفيذها ليتعرف عليها الطلاب والمعلمين ، مقدمًا الشكر والتقدير للجميع.

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي