وزير التعليم: لن ننشر عدد الأسئلة أو توزيع درجاتها ونطبق نظام جديد

 الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

أكد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة لن تنشر عدد أسئلة الامتحانات أو توزيع درجاتها، لأن هذا يعود على نظام امتحانات قديم ولا ينطبق على النظام الحالي، مشيرًا إلى أن من أدى امتحانات أولى وثانية ثانوي يدرك الاختلاف.

وقال وزير التربية والتعليم، إن أسئلة الاختيار من متعدد مختلفة في الشكل والتقييم، وبالتالي لا حاجة لمثل هذه المعلومات لأنها لا تضيف شيئا كما كانت في الماضي.

وطالب وزير التربية والتعليم، طلاب الثانوية العامة بعدم الالتفات لأى حديث عن عدد الاسئلة وتوزيع درجات من أى مصدر على الاطلاق.
ونصح الطلاب بالتركيز على فهم الدروس المختلفة والاستعانة بالمصادر التي حددتها الوزارة وعدم اللجوء للدروس الخصوصية التي لا تساعد على حل الأسئلة الجديدة  والاهتمام بنوعية الأسئلة في الامتحان التجريبي القادم،  وعدم الانشغال بأى أمور فرعية مثل التابلت والبابل شيت وما شابه " .

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قررت عقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021 دور يوليو بمزيج من الامتحان الإلكتروني والورقي للشعبتين الأدبية والعلمية، لتبدأ يوم ١٠ يوليو للشعبة العلمية و١١ يوليو للشعبة الأدبية.

اقرأ أيضا| وزير التعليم يوضح حقيقة آداء طلاب الثانوية المصابين بكورونا الامتحانات بلجان خاصة

 
 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي