وزيرة الهجرة: حملة تبرعات للمصريين بأمريكا للقرى الأكثر احتياجاً

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة

بحثت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة ترتيبات إطلاق حملة تبرعات المصريين بالولايات المتحدة الأمريكية للمساهمة فى توفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجاً بالمحافظات الأكثر تصديراً للهجرة غير الشرعية وتطوير قرى الريف المصرى.

جاء ذلك خلال اجتماع مع ليلى بنس المصرية المتصدرة لقائمة فوربس كأحد أفضل مستشارى إدارة الثروات بالولايات المتحدة الأمريكية وزوجها رجل الأعمال الأمريكى درايدن بنس، وآية عمر القمارى رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة بحضور الخبير المصرى د. هشام العسكرى الأستاذ بجامعة تشابمان بأمريكا.

وأكدت الوزيرة أن هذا الاجتماع يستهدف بحث تنظيم وترتيب فاعلية إطلاق حملة تبرعات المصريين بالولايات المتحدة فى ضوء المبادرتين الرئاسيتين "مراكب النجاة" للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية و"حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصري، مؤكدة أن هذه الفاعلية حظيت برعاية كريمة من  رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وأضافت أن الوزارة حريصة على الارتقاء بالمناطق المصدرة للهجرة غير الشرعية، ولذلك جاء التعاون مع وزارات ومؤسسات الدولة ومن بينها :مؤسسة حياة كريمة، وأكدت الحرص على تضافر جهود الدولة مع خبرات مؤسسات المجتمع المدنى ودعم المجتمعات المحلية فى إحداث التحسن النوعى فى حياة المواطنين ومجتمعاتهم على حد سواء، فى إطار إستراتيجية بناء الإنسان المصرى التى تنفذها الدولة المصرية فى ظل قيادة سياسية حكيمة.

 من جانبها، أعلنت ليلى بنس عن مشاركتها فى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" قائلة: "إن المصريين بالولايات المتحدة لن يدخروا جهدًا فى مساندة وطنهم ودعم أشقائهم فيه".