وزيرة الهجرة: الرئيس السيسي وجه بتلبية احتياجات المصريين في الخارج

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج

 

قالت السفيرة نبيلة مكرم ، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج ،إن الرئيس السيسي وجه بالتواصل مع المصريين في الخارجة بالإضافة إلى تلبية احتياجاتهم في الخارج والاستفادة من خبراتهم ، مؤكدة أن المواطن المصري بالخارج يشعر الآن باختلاف كبير في التعامل مع متطلباتهم .
وأضافت   نبيلة مكرم  خلال لقائها في برنامج " الحقيقة " المذاع على قناة " اكسترا نيوز " ،أنه لا يوجد احد يستطيع ان يشكك في ولاء وانتماء المواطن المصري في الخارج ، مؤكدة أن الدولة المصرية مستعدة لتلبية رغبات المواطنين في الخارج .

وأوضحت نبيلة مكرم ، أن المبادرة الرئاسية التي أطلقتها وزارة الهجرة " اتكلم عربي " ، حظيت برعاية  من الرئيس السيسي وهذا يؤكد اهتمام القيادة السياسية بالأجيال الجديدة التي نشأت في الخارج ، ولا تقل اهتماما عن المصريين المتواجدين في الداخل  .


وتابعت : الرئيس السيسي طلب مني تعريف الأجيال التي نشأت في الخارج عن رحلة " الإسراء والمعراج " ، وقمنا بإطلاق تطبيق الكتروني بالتعاون مع دار نهضة مصر لتعليم اللغة العربية، مضيفة :تطبيق تعليم اللغة العربية يهدف لتعريف الاطفال بتاريخ بلدهم وتم اطلاق المرحلة الأولي من 3 إلى 6 سنوات .