أماكن عروض الأفلام المشاركة بالدورة الـ٢٢ لمهرجان الإسماعيلية

بوستر مهرجان الإسماعيلية
بوستر مهرجان الإسماعيلية

 

تعلن إدارة الدورة الـ ٢٢ لـ مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة الذي يقيمة المركز القومى للسينما برئاسة السيناريست "محمد الباسوسي" والتي تقام دورته الـ ٢٢ برئاسة الناقد السينمائى عصام زكريا عن أماكن عروض الأفلام المشاركة بهذة الدورة. 

فمن المقرر أن تقام عروض أفلام هذا العام بمكتبة مصر، نادي الشجرة، الدنفاه، حديقة ميدان "النافورة"، أمام قصر الثقافة، والحديقة المفتوحة بفندق توليب هذا بالإضافة إلى قاعات قصر ثقافة الإسماعيلية.

ومن جانبه أكد الناقد السينمائي "عصام زكريا" أن دورة هذا العام ستكون مختلفة ومميزه على الرغم من إقامتها في ظروف شبه استثنائية لما يشهده العالم من جائحة كورونا والتي أثرت على الحياة بكافة مجالاتها، وأضاف أنه لذلك تم التنسيق لإتاحة عروض الأفلام المشاركة بهذة الدورة للجمهور بعدد من الأماكن المفتوحة و ذلك لإتاحة الفرصة الأكبر لأهل الإسماعيلية المشاركة لفعاليات المهرجان. 


يذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما سنويا بمحافظة الإسماعيلية، و يقام هذا العام مع إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على أمن وسلامة ضيوفنا و جميع المشاركين بالمهرجان. 

ويعد مهرجان الإسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام 1991.