نائب محافظ القاهرة يتفقد معوقات أعمال تطوير القاهرة التاريخية

نائب محافظ القاهرة يتفقد معوقات أعمال تطوير القاهرة التاريخية
نائب محافظ القاهرة يتفقد معوقات أعمال تطوير القاهرة التاريخية

 

تفقد اللواء إبراهيم عبد الهادي نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية أعمال تطوير بالقاهرة التاريخية (باب زويلة والخيامية) بصحبة كلا من مدير صندوق تطوير العشوائيات المهندس خالد صديق والمهندس الاستشاري للمشروع ورئيس حي وسط ومقاول المشروع للوقوف على معوقات التنفيذ وحلها بالموقع.


كان المهندس خالد صديق، الرئيس التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية، قد قال إنه كان هناك بعض الشائعات تروج بأنه سيتم إزالة المنطقة بالكامل، مؤكدا أن ذلك غير صحيح ولكن هناك بعض واجهات المباني التي لم تتناسق مع القاهرة التاريخية. 


وأضاف "صديق"، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه سيتم إعادة بناء وترميم واجهات تلك المباني من جديد لتصبح متناسقة مع التراث العمراني بالقاهرة التاريخية.


تطوير الحرف اليدوية

وأشار الرئيس التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية، إلى أن هناك بعض الأماكن والمباني المتهالكة سيتم إزالتها وبناء مباني جديدة ذات طابع إسلامي.


وأردف المهندس خالد صديق، بأنه سيتم تنمية بعض الحرف وليس إلغاءها وذلك من خلال بناء محال جديدة مناسبة لتلك الحرف، مؤكدا أنه سيتم إزالة الحرف غير المناسبة الموجودة بالمنطقة مثل الورش التي تساعد على إشعال الحرائق، وذلك من خلال مناطق أخرى مناسبة لهم.

اقرأ أيضا| محافظ القاهرة يتفقد إزالة المناطق العشوائية بمصر القديمة

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي