حملة لضبط «السايس» بالزمالك وجاردن سيتي

حملة لضبط " السايس " بمناطق جاردن سيتي والزمالك 
حملة لضبط " السايس " بمناطق جاردن سيتي والزمالك 

 

شكل رئيس حي غرب القاهرة برئاسة محمد عثمان لجنة المتابعة الميدانية لاتخاذ الإجراءات القانونية لمن يقوم بتحصيل مبالغ مالية دون وجه حق " السايس"  لركن السيارات بشوارع الزمالك وجاردن سيتي. 


ويعد  قانون تنظيم أماكن وساحات انتظار السيارات، المعروف إعلاميا بقانون «السايس» من القوانين التى حاربت بها الدولة العشوائية والفوضى فى مواقف السيارات، حتى تحولت هذه الساحات إلى أماكن تعمل خارج القانون، ولذلك كان لابد من إصدار هذا القانون، للتصدى لظاهرة البلطجة من السايس.

 

ويستهدف القانون تحديد اختصاصات اللجنة لتحديد أماكن وأوقات انتظار المركبات وأعداد كراسات الشروط الخاصة بحق استغلال إمكان الانتظار وفقًا لأحكام القانون رقم 182 لسنة 2018، بإصدار قانون تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة سواء للشركات بكافة أنواعها "شركات الأشخاص أو شركات الأموال أو للأفراد.

 

ويستهدف القانون أيضا تحديد الضوابط والاشتراطات للقائمين على تنظيم انتظار المركبات (شركات أو أفراد) واستوجب لمزاولة هذا النشاط ضرورة الحصول على رخصة من الجهة الإدارية ويتم تحديد مقابل الانتظار وفقا لطبيعة الموقع الجغرافي ومساحة أماكن الانتظار المحددة سلفًا من الوحدات المحلية وأجهزة المدن التابعة للمجتمعات العمرانية الجديدة.

اقرأ أيضا| «محافظ القاهرة»: نقل 3000 أسرة من منطقة «اسطبل عنتر» الي مشروع الأسمرات
 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي