انعقاد المؤتمر العربي الرابع عشر لرؤساء أجهزة الإعلام الأمنى بتونس.. الأربعاء

 انعقاد المؤتمر العربي الرابع عشر لرؤساء أجهزة الإعلام الأمنى بتونس.. الأربعاء
انعقاد المؤتمر العربي الرابع عشر لرؤساء أجهزة الإعلام الأمنى بتونس.. الأربعاء


يفتتح الدكتور محمد بن علي كومان، الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب، بعد غد الأربعاء، بقاعة الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود، بمقر الأمانة العامة بتونس، المؤتمر العربي الرابع عشر، لرؤساء أجهزة الإعلام الأمنى، الذي سيعقد حضوريًا وعبر الدائرة التلفزيونية.

اقرأ أيضا |  «الداخلية» تحبط محاولة عصابة لترويج 1260 طربة حشيش

ويشارك في هذا المؤتمر، رؤساء أجهزة الإعلام الأمني وممثليهم في الدول العربية، فضلا عن مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.

وسيناقش المؤتمر عددًا من البنود المدرجة على جدول أعماله من بينها: رؤية متكاملة حول دور الإعلام في مكافحة الإرهاب، وتجارب متميزة لعدد من الدول العربية في هذا المجال، كما سيناقش دور الإعلام في نشر الإرهاب والفكر المتطرف، وبرامج إعداد وتأهيل المتحدث الرسمي الأمني.

وسينعقد إثر المؤتمر الاجتماع المشترك بين رؤساء أجهزة الإعلام الأمنى، وممثلي وزارات الاعلام في الدول العربية يوم الخميس المقبل، وذلك بمشاركة رؤساء أجهزة الإعلام الأمني في وزارات الداخلية العربية، وممثلين عن وزارات الإعلام في الدول العربية، فضلا عن مشاركة جامعة الدول العربية «قطاع الإعلام والاتصال»، إتحاد إذاعات الدول العربية، جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، وهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودي. 

وسيناقش الاجتماع  موضوعين رئيسيين، يتعلق الأول بمشروع مدونة قواعد السلوك المتعلقة بالتعامل الإعلامي مع الأحداث الإرهابية، والثاني بمشروع الاستراتيجية المتعلقة بالتعامل الإعلامي مع قضايا التطرف والإرهاب. 

وسترفع الأمانة العامة توصيات كل من المؤتمر والاجتماع، إلى الدورة المقبلة لمجلس وزراء الداخلية العرب، لاتخاذ ما يراه مناسبا بشأنها.
 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي