«الأمن العام» يضبط عصابة إجرامية حاولت جلب شحنة ألعاب نارية من دولة عربية 

صورة للمضبوطات
صورة للمضبوطات

 

نجح قطاع الأمن العام، في الكشف عن أحد أخطر العصابات الإجرامية، المتخصصة في جلب وتهريب الألعاب النارية، وتمكنت القوات من إحباط تهريب كميات هائلة من الألعاب النارية، وإلقاء القبض على المتهمين، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بملاحقة وضبط العناصر الإجرامية. 

اقرأ أيضا |  تأجيل محاكمة 5 متهمين بـ«داعش الزاوية الحمراء» لـ7 يوليو

وردت معلومات أكدتها تحريات تحريات قطاع الأمن العام، بقيادة اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية، بمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الغربية، قيام 5 أشخاص، بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى الإتجار بالألعاب النارية بدون ترخيص، وقيام 3 منهم بجلبها عن طريق التهريب من إحدى الدول، وقيام أحدهم بعرضها للبيع عن طريق إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك». 

وأضافت التحريات قيام أحد المتهمين، بالتواصل مع عملائه، من خلالها وإتمام البيع، من خلال محفظة بنكية خاصة بأحد البنوك، وتحويلات نقدية عن طريق إحدى شركات الإتصالات، وشحنها للمحافظات بواسطة أحدهم.. كما توصلت التحريات، إلى تحديد عدد من المُتعاملين معهم فى عدد من المحافظات 9 أشخاص  لأحدهم معلومات جنائية.     

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهم بمحال إقامتهم، بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام، بالتنسيق مع مديريات أمن «الغربية – جنوب سيناء - مطروح - الإسكندرية - القليوبية - الدقهلية - الإسماعيلية»، وتم ضبطهم عدا اثنين منهم، وعثر بحوزتهم على «7 مسدسات مُحدث صوت، 1083طلقة مُحدث صوت، 9 جراب طبنجة»، و17 كرتونة بداخلها كمية من الألعاب النارية مختلفة الأنواع. 

وبمواجهة المتهمين، اعترفوا بارتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه.. تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي