حبس رئيس مكتب الشهر العقارى السابق بالمحمودية 5 سنوات لإتهامة بالرشوة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 


قضت محكمة جنايات دمنهور، الدائرة العاشرة، المنعقدة بمحكمة إيتاي البارود الجزئية، برئاسة المستشار عماد الدين محمد الإمبابي، وعضوية المستشار محمد مصطفى سليم، والمستشار، طارق الصيرفي، بالسجن 5 سنوات على المتهم، س.ا، رئيس الشهر العقارى بالمحمودية "السابق".

اقرأ ايضا |   اختتام الدورة التدريبة لـ75 مستشارًا بالنيابة الإدارية

كما قضت المحكمة بالحكم على المتهم حضوريا بغرامة 50 ألف جنيه، ورد مثل قيمة الرشوة 140 ألف جنيه، والعزل من الوظيفة.

 وترجع تفاصيل الواقعة عندما تقدم  المحامى محمد زكريا سليمان، ببلاغ إلى  اللواء رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية بالبحيرة، في أغسطس 2016،  إتهم  فيه "س.ا"، رئيس مأمورية الشهر العقارى والتوثيق فى المحمودية آنذاك،  بطلب رشوة 175 ألف جنيه، مقابل تسهيل إجراءات تسجيل قطعة أرض "وقف المغازى"، مساحتها 7.5 فدان بعزب بسنتواى بمركز المحمودية، لأحد المواطنين موكله.

وتبين من التحقيقات التى أجراها ضباط الرقابة الإدارية، أن المتهم طلب من المحامى رشوة أولية 70 ألف جنيه، من إجمال مبلغ الرشوة المتفق عليه 175 ألف جنيه، حتى يتم تسجيل الأرض.

وكشفت التحقيقات أن المتهم أعاق المحامى فى تسجيل الأرض لموكله، للحصول على رشوة منه، خاصة وأن المحامى رفض إعطاءه رشوة في بادئ الأمر، وبعد تقنين الإجراءات واستصدار إذن من النيابة العامة، ألقى رجال الرقابة الإدارية، القبض على المتهم متلبسا بتقاضى رشوة.
 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي