مصر تقدم مساعدات طبية لمستشفى «الشرطة - كيلوا» بالعاصمة التنزانية

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

سلم السفير محمد جابر أبو الوفا سفير مصر لدى جمهورية تنزانيا المتحدة، مساعدات طبية مقدمة من الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية إلى مستشفى "الشرطة - كيلوا" بالعاصمة التنزانية دار السلام.


وذكرت وزارة الخارجية في بيان اليوم أنه جرى تسليم المساعدات خلال احتفال رسمي بحضور عدد من قيادات الشرطة التنزانية، على رأسهم المفتش العام للشرطة سيمون سيرو، وعدد من المسئولين بوزارة الداخلية التنزانية ومستشفى الشرطة بدار السلام.


وأكد السفير أبو الوفا حرص مصر على تعزيز قدرات القطاع الطبي في تنزانيا، وذلك في ضوء خصوصية العلاقات التي تجمع البلدين الشقيقين، منوها بأن الدعم الذي قدمته مصر من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية للمنظومة الطبية في تنزانيا يهدف إلى مساعدة الحكومة التنزانية على تنفيذ خططها لتحسين الخدمات الطبية المقدمة لمواطنيها.


وفي هذا الإطار، أشار أبو الوفا إلى المساعدات الطبية التي قدمتها مصر لعدد من المستشفيات والمراكز الصحية التنزانية، والقوافل الطبية المصرية التي تم إيفادها إلى تنزانيا في العديد من التخصصات خلال السنوات الماضية، والخبراء والأطباء المصريين الذين تم إيفادهم للعمل بعدد من المستشفيات التنزانية، بالإضافة إلى الدعم الفني الذي تقدمه الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية للكوادر الطبية التنزانية من خلال برامج التدريب وبناء القدرات.


ومن جهته، أعرب المفتش العام للشرطة التنزانية سيمون سيرو عن شكره لمصر على الدعم المقدم من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية لمستشفى الشرطة بدار السلام، والذي يأتي استمراراً للدعم الذي سبق تقديمه للمستشفى في سنوات سابقة.. مشيدا بالدعم والمساعدات التي تقدمها مصر لقطاع الصحة في تنزانيا، ما يسهم في رفع قدرة المنظومة الطبية في البلاد.