«في اليوم العالمي للتبرع بالدم».. 100 مليون مُتبرع على فيسبوك

فيسبوك و اليوم العالمي للتبرع بالدم
فيسبوك و اليوم العالمي للتبرع بالدم

أعلنت شركة فيسبوك اليوم، 14 يونيو، بمناسبة اليوم العالمي للتبرع بالدم، أن أكثر من 100 مليون شخص قد اشتركوا في خاصية التبرع بالدم على فيسبوك، والتي تسمح للمستخدمين بالتسجيل للحصول على إشعارات من بنوك الدم القريبة حول فرص التبرع.

وقالت فيسبوك، إنه في الشهرين الأولين بعد إطلاق الخدمة في الولايات المتحدة في يونيو 2019، ارتفعت نسبة المتبرعين بالدم لأول مرة في مواقع الشركاء بنسبة 19٪بفضل خاصية التبرع بالدم. وفي البرازيل والهند، ارتفعت نسبة المتبرعين في بنوك الدم الذين قالوا إنهم تأثروا بإشعار على فيسبوك بالتبرع بالدم من 0٪ إلى 14٪ في السنة الأولى. 

وأضافت: "منذ أن أطلقنا خاصية التبرع بالدم لأول مرة في الهند عام 2017، توسعنا إلى 37 دولة - بما في ذلك مصر حيث أطلقنا ميزة التبرع بالدم العام الماضي بالشراكة مع وزارة الصحة المصرية وخدمات نقل الدم القومية، واليوم يتم إطلاق هذه الميزة في تونس بالشراكة مع وزارة الصحة والمركز الوطني لنقل، كما قدمنا طريقة للمستخدمين لاكتشاف فعاليات التبرع بالدم القريبة عبر خاصية التبرع بالدم. الآن يمكن لمراكز التبرع بالدم مشاركة فرص التبرع عبر فعاليات فيسبوك Facebook Events، مما يجعلها مرئية بسهولة من قبل الأشخاص الذين اشتركوا لتلقي إشعارات التبرع بالدم، ويمكن للمستخدمين تأكيد حضورهم لفعاليات التبرع بالدم ومشاركتها مع أصدقائهم."

وتابعت فيسبوك: "احتفالاً باليوم العالمي للمتبرعين بالدم - الذي أطلقته منظمة الصحة العالمية لشكر المتبرعين بالدم وزيادة الوعي بالحاجة إلى التبرع بالدم بانتظام - استضفنا  المنتدى العالمي للتبرع بالدم مع شركائنا في 10 يونيو، وقد اجتمع قادة الصحة العالميون وخبراء التبرع بالدم ودعاة التبرع بالدم الشباب من جميع أنحاء العالم لمناقشة استراتيجيات مبتكرة لإلهام الشباب للتبرع."