الفريق أسامة ربيع يستقبل وزير الرياضة ووفد المشاركين بمنحة ناصر للقيادة

  الفريق أسامة ربيع و وزير الشباب والرياضة ووفد المشاركين بمنحة ناصر للقيادة الدولية
  الفريق أسامة ربيع و وزير الشباب والرياضة ووفد المشاركين بمنحة ناصر للقيادة الدولية

استقبل الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الإثنين، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وبرفقته وفد من المشاركين بالدفعة الثانية بمنحة ناصر للقيادة الدولية، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بمحافظة الإسماعيلية.

اقرأ أيضًا| محافظ أسوان يبحث مع السفير الإندونيسي أوجه التعاون المختلفة

وتأتي الزيارة في إطار التعاون المثمر بين هيئة قناة السويس ووزارة الشباب والرياضة، وتهدف إلى التعرف على مستجدات المشروعات التنموية بمنطقة القناة.

وتضم الوفود المشاركة بمنحة ناصر للقيادة الدولية التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مشاركين من 53 دولة ممثلة لثلاثة قارات هى ( آسيا و أفريقيا وأمريكا اللاتينية) وذلك في الفترة من 1 يونيو وحتى 15 يونيو تحت شعار "الجنوب جنوب".

في كلمته، رحب الفريق أسامة ربيع بالحضور، وأعرب عن سعادته لوجود هذه الكوكبة من الكوادر الشابة وقيادات المستقبل بقناة السويس ضمن البرنامج التدريبي للقيادة باعتبارها أحد المحطات الملهمة في التاريخ البشري لما تمثله من رمز للإرادة والتحدي والصمود على مدار تاريخها.

وأكد الفريق ربيع على تطلع استراتيجية الهيئة ٢٠٢٣ لفتح آفاق جديدة للتطوير من خلال تكامل عدة محاور تشمل تطوير المجرى الملاحي والتوجه نحو التحول الرقمي، علاوة على دعم الإمكانيات الفنية والبشرية، وتطوير شركات وترسانات الهيئة التابعة.

وشدد رئيس الهيئة على استعداد قناة السويس الدائم للتعامل مع كافة التحديات والأزمات ومنها أزمة فيروس كورونا المستجد COVID -19 التي تعاملت معها الهيئة بنهج استباقي ومرونة تامة بانتهاج سياسات تسويقية مرنة للحفاظ على العملاء من الخطوط الملاحية وجذب عملاء جدد وهوالنهج الذي حظى بإشادات دولية عديدة من مؤسسات ملاحية دولية.

كما أشار إلى أزمة جنوح سفينة الحاويات البنمية العملاقة EVER GIVEN التي برهنت للعالم أجمع أهمية قناة السويس، وأثبتت بما لا يدع مجالا للشك قدرة المصريين على إدارة هذا المرفق الملاحي الحيوي.
 
من جانبه، قدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الشكر إلى الفريق أسامة ربيع على استضافة الوفود المشاركة بمنحة ناصر للقيادة الدولية لزيارة المرفق الملاحي الأهم عالميا.

وأكد وزير الشباب والرياضة على أن قناة السويس اعتادت تحويل الأزمات والتحديات إلى انتصارات ونجاحات، حيث سبق و قدمت مصر  من قبل مشروع قناة السويس الجديدة في وقت قياسي لتكون هدية مصر للعالم، كما قدم رجال قناة السويس في أزمة جنوح سفينة الحاويات البنمية العملاقة EVER GIVEN ملحمة جديدة في الإصرار والعزيمة والوطنية.

ووجه الدكتور أشرف صبحي الشكر والتقدير للفريق أسامة ربيع علي الجهود المثمرة خلال الفترة الماضية ، موجهاً حديثه لوفود منحة ناصر الدولية : " فتحنا كافة النوافذ للوفود في مصر لتحقيق أهدافها برعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي ، حفر القناة الجديدة في سنة واحدة بكوادر وسواعد مصرية بمثابة الإعجاز " .

فيما أعرب قيصر نواب رئيس وفد المتدربين الباكستاني عن سعادته بوجوده في قناة السويس ضمن فعاليات البرنامج التدريبي، موجهاً التحية لرجال الهيئة، متمنياً النجاح والازدهار لجهود تطوير هذا المرفق الملاحي الهام.

كما أعرب رئيس وفد المتدربين الباكستاني عن امتنانه بدعم السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لهذه المبادرة الكريمة التي أكسبته المزيد من الخبرات والأصدقاء من مختلف دول العالم.

خلال الزيارة، شاهد الوفد عرضاً تقديمياً عن قناة السويس، يسرد تاريخها، ويوضح مراحل تطويرها المختلفة، وأهميتها لحركة التجارة العالمية.

عقب ذلك، استمع الحضور إلى عرض تقديمي عن ملحمة تعويم سفينة الحاويات البنمية والجهود التي بذلتها الهيئة في هذا الإطار.

شمل برنامج الزيارة، القيام بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة، تلاها تفقد موقع أنفاق الإسماعيلية لمشاهدة حجم الإنجاز على أرض الواقع.

في ختام الزيارة، أهدى الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة درع قناة السويس الجديدة إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والذي أهداه في المقابل هدية تذكارية. 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي