وزير السياحة: إنارة المزارات الأثرية في الأقصر ليلًا قريبًا

 وزير السياحة والآثار د. خالد العناني
وزير السياحة والآثار د. خالد العناني

 

أكد وزير السياحة والآثار د. خالد العناني، أن وزارة السياحة والآثار بالتنسيق مع الجهات المختصة تعمل حاليا على إنارة المزارات الأثرية والسياحية في الأقصر ليلًا حتى نستطيع جذب المزيد من الزيارات من السياح طوال اليوم تنشيطًا للسياحة الثقافية.

و أوضح الوزير أن شبكة الطرق والنقل الحديث التي يتم تنفيذها من قبل الدولة المصرية ستغير خريطة السياحة فى مصر وستؤثر ايحابيا على حركة السياحة لمصر، مضيفًا أن متحف شرم الشيخ يضم العديد من الآثار الجذابة، ومصر لديها شواطئ تعد أجمل شواطئ فى العالم. 

وقال الدكتور خالد العناني وزير السياحة، إن الشعب المرجانية الرائعة تملأ شواطئ شرم الشيخ  فهي أكثر  الشواطئ التي تقاوم تغير المناخ بشهادات بيئية دولية مؤكدا أن الشواطئ المصرية من أفضل الأماكن السياحية في العالم. 

وأكد وزير السياحة والآثار في تصريحات تلفزيونية، أن 300 ألف سائح وصلوا إلى مصر العام الماضي رغم جائحة كورونا، وأن 525 ألف سائح من 20 دولة زاروا مصر في إبريل الماضي. 

وتابع: أن أرقام أعداد السياح الوافدة إلى مصر تتزايد باستمرار، وأن مصر أعدت إجراءات احترازية منضبطة جدا لمواجهة كورونا والحفاظ على السائحين والمواطنين  ودول العالم شهدت بالإجراءات الإحترازية التى اتخذتها مصر.

وأوضح الوزير أن السياح العائدون إلى دولهم أشادوا بالإجراءات الاحترازية التي تطبق في مصر، مشيرًا إلى أن نسبة الإشغال السياحي حاليا في شرم الشيخ 43 %، مردفًا: وأتوقع زيادة عدد السياح العرب في شرم الشيخ قريبًا.