اختتام الدورة التدريبة لـ75 مستشارًا بالنيابة الإدارية

المستشار عصام المنشاوي رئيس هيئة النيابة الإدارية
المستشار عصام المنشاوي رئيس هيئة النيابة الإدارية

اختتم اليوم الإثنينK مركز التدريب القضائي بالنيابة الإدارية برئاسة المستشار محمد رامي، ثلاث دورات متخصصة لعدد ٧٥ من السيدات والسادة المستشارين أعضاء النيابة الإدارية، والمنعقدة من الفترة ٩ / ٦ / ٢٠٢١ حتى ١٤ / ٦ / ٢٠٢١، وذلك برعاية المستشار عصام المنشاوي رئيس هيئة النيابة الإدارية.

يأتي ذلك ضمن السياسة التي تنتهجها النيابة الإدارية من الاهتمام بعقد الدورات التدريبية بصفة دورية لأعضاء النيابة الإدارية بما يزيد من تنمية وتطوير الجوانب المعرفية والعلمية والثقافية لديهم في كافة المجالات.

وسلم المستشار عصام المنشاوي رئيس الهيئة المستشارين شهادات إتمام الدورة التدريبية.

وعلى هامش الختام، قام المستشار عصام المنشاوي بتكريم أسرة المستشار مساعد عبد العاطي، كما تم إطلاق اسمه على قاعة التدريب بمبنى رئاسة النيابة الإدارية.

جدير بالذكر أن المستشار الراحل حاصل على درجة الدكتوراه في القانون الدولي العام، ومحاضر للقانون الدولي بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، وكلية الحقوق بجامعة حلوان، والمركز القومي للدراسات القضائية، ومعهد الدراسات والبحوث الاستراتيجية لدول حوض النيل بجامعة الفيوم.


وكان له العديد من الأبحاث في عدة دوريات علمية فيما يخص القانون الدولي الإنساني والاتفاقيات الدولية والضوابط القانونية لبناء السدود على الأنهار الدولية كما قام بإعداد بحث في مجلة السياسة الدولية تحت عنوان "الآليات القانونية الدولية لتسوية أزمة سد النهضة الأثيوبي".