أجمل أهداف يورو ٢٠٢٠| «ستشيك» يسجل هدفًا أسطوريًا في مرمى اسكتلندا.. فيديو

باتريك ستشيك
باتريك ستشيك

سجل منتخب التشيك الهدف الثاني على إسكتلندا (2-0)، في افتتاح مواجهات الفريقين على ملعب هامبدن بارك، ضمن لقاءات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة، لبطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو ٢٠٢٠».

وجاء الهدف الرائع عن طريق «باتريك ستشيك» في الدقيقة 52، وكان قد أحرز الهدف الأول بالدقيقة  42.

 

وشهدت تشكيلة اسكتلندا غياب المدافع كيران تيرني بشكل مفاجئ، ولن يكون ظهير آرسنال حتى ضمن البدلاء بفريق المدرب ستيف كلارك، فيما يغيب لاعب الوسط الموهوب بيلي جيلمور عن التشكيلة الأساسية بينما اختير ستيوارت أرمسترونج للعب بجانب سكوت مكتوميناي وجون ماكين.

وفضل كلارك الاعتماد على رايان كريستي بدلا من تشي آدامز في الهجوم، بجوار ليندون دايكس بتشكيلة إسكتلندا التي تشارك في بطولة كبرى لأول مرة منذ كأس العالم 1998.

وتراهن التشيك التي تشارك في بطولة أوروبا للمرة السابعة على التوالي، على لاعب الوسط توماس سوتشيك فيما تعتمد على باتريك شيك كسلاح هجومي بعد أن سجل 11 هدفا في 26 مباراة دولية.

ويدخل المنتخبين تشكيلتهما للمباراة كالتالي:

إسكتلندا: ديفيد مارشال وستيفن أودونيل وأندرو روبرتسون، وليام كوبر وجرانت هانلي وجاك هندري وسكوت مكتوميناي وجون ماكين وستيوارت أرمسترونج وليندون دايكس ورايان كريستي.

التشيك: توماس فاسليك وأوندريه سيلوستكا وفلاديمير سوفال وتوماش كالاش ويان بوريل وفلاديمير داريدا ولوكاش ماسوبوست وتوماس سوتشيك وياكوب يانكتو وأليكس كرال وباتريك شيك.

وتقام النسخة الـ 16 من منافسات البطولة العريقة في 11 مدينة أوروبية، وذلك احتفالاًَ بمرور 60 عامًا على تدشين البطولة.

وسوف تستمر البطولة حتى 11 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبًا، وسط إجراءات مشددة، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» والذي تسبب في تأجيل انطلاقها لمدة عام بعدما كان مقررا لها صيف 2020.