5 خرافات عن التمارين الرياضية 

 التمارين الرياضية 
التمارين الرياضية 

يعتقد كثير من الأشخاص بأنهم عندما يمارسون الرياضة بشكل أزيد يكون هذا مفيد لأجسامهم وصحتهم، ولكن دانيال إي ليبرمان، أستاذ علم الأحياء التطوري بجامعة هارفارد، أكد أن هذه مجرد أساطير، ليست حقيقية.

اقرأ أيضًا.. ١٠ نصائح ذهبية قبل ممارسة التمارين الرياضية


وفي هذا الصدد، نقدم ابرز ٥ خرافات، أكدها د. دانيال حول ممارسة التمارين الرياضية بشكل مفرط بحسب موقع the guardian الطبي: 


1-    الخرافة الاولى تقول إنه كلما مارست الرياضة لعدد ساعات طويلة على مدار اليوم فهذا يجعلك تعتاد على ممارسة الرياضة بشكل دوري، ولكن هذا غير صحيح، فإن ممارسة الرياضة بشكل مفرط، يجعلك تتركها بعد أسبوعين، لذلك ينصح بممارسة الرياضة بشكل معتدل. 


2-   الخرافة الثانية؛ هي أن المجهود الزائد لجسمك يساعد على فقد الوزن، ولكن هذا غير صحيح، فإن المجهود الزائد لجسم يساعد في فقدان الطاقة، فذلك يجعلك تشعر بالخمول والكسل على مدار اليوم.


3-   الخرافة الثالثة؛ تتمثل في أن الجلوس يساعد على زيادة الوزن، بالعكس الجلوس هو نوع من أنواع التمارين الرياضية، حيث تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يجلسون بنشاط من خلال الاستيقاظ كل 10 أو 15 دقيقة يساعد ذلك على زيادة عملية الأيض لديهم، ويتمتعون بصحة أفضل على المدى الطويل من أولئك الذين يجلسون بخمول لساعات طويلة، بالإضافة إلى ذلك ، فإن الجلوس في أوقات الفراغ يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالنتائج الصحية السلبية أكثر من الجلوس في وقت العمل، لذا ، إذا كنت تعمل طوال اليوم على كرسي، استيقظ بانتظام ، وتململ وحاول ألا تقضي بقية اليوم على كرسي، فالاعتدال هو الحل المناسبة. 


4-    الخرافة الرابعة؛ المشي لا يساعد على إنقاص الوزن، بينما أثبتت الدراسات أن المشي أكثر رياضة تساعد على فقدان الوزن، وممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم تعمل على عدم فقدان الوزن. 


5-    الخرافة الخامسة؛ الجري سيؤذي ركبتك، لكن الأبحاث أثبتت أن الجري يساعد على إنتاج الكولاجين ويساعد في الحماية من الإصابة بهشاشة العظام.