محافظ غزة: «المصريون يؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة»

إبراهيم أبو النجا محافظ غزة
إبراهيم أبو النجا محافظ غزة

أشاد إبراهيم أبو النجا محافظ غزة، بالمبادرة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي بتخصيص 500 مليون دولار لإعادة إعمار غزة .

 

أضاف أبو النجا في حواره، المُذاع عبر "القناة الأولى والفضائية المصرية"،: «الشعب الفلسطيني يعرف جيدا أن مصر ليس لديها فائض كبير من الأموال ولكن المصريون فعلوا ما يسمى بأنهم يؤثرون على أنفسهم ولو كان خصاصة، فالمصريون قدموا أشقائهم الفلسطينيين على أوضاعهم وقالوا لا بد أن نذهب إلى فلسطين».

 

وتابع: «هذه الوقفة التي لا تنسى غير مسبوقة من أحد، سمع بها اهلنا هنا في فلسطين فخرجت المظاهرات الشعبية في الأماكن كافة والعالم كله عبر وسائله الإعلامية رصد هذه الحركة وهذه الفرحة التي ارتسمت على الوجوه، وقد ترجم شعبنا ذلك عندما جاءت طلائع المصريين إلى غزة سواء كانوا عمالا أو مهندسين أو أمنا أو رجالا سياسيين ليقولوا للشعب الفلسطيني لبيكم». 

 

أشار محافظ غزة، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن خاطب الرئيس عبدالفتاح السيسي ووجه الشكر له بسبب دوره وموقفه السياسي، لافتًا إلى أن القرار المصري أفهم العالم أنه يجب على دولة الاحتلال أن تكف عنه العدوان، لأنها إذا تعدت الحدود فإن هناك شيء لا يُعرف ماذا سيحدث بعده.

 

إقرأ أيضًا |  وفد فلسطيني يصل مطار القاهرة برئاسة نائب رئيس الوزراء 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي