عبدالحليم لزبيدة ثروت: ليه أبوك بيكرهني؟

عبدالحليم وزبيدة ثروت
عبدالحليم وزبيدة ثروت

‬صاحبة أجمل عيون وملكة الرومانسية التي غنى لها "عبدالحليم حافظ" بأمر الحب هي "زبيدة ثروت" من سلالة السلطان حسين سلطان مصر.

 
قدمت زبيدة على سبيل الدعابة في مسابقة ملكة جمال الشرق وكانت المسابقة سببا في تغير حياتها فبدأت مشوارها الفني بعد فوزها في المسابقة ومشاركتها في مسابقة أجمل عشرة وجوه للسينما.

 
فاختارها "حسين حلمي" لجمال عيونها ومثلت فيلم الملاك الصغير واستمرت في التمثيل وهي تدرس الحقوق.

 
وكان والدها ضابطا رفض في البداية عملها في السينما، إلا أنه غير رأيه حسب ما نشرته مجلة الجيل بتاريخ 28 ديسمبر 1959.


فقطعت زبيدة دراستها لتمثل دورها أمام "عبدالحليم " في فيلم "يوم من عمري"، رغم اعتراض والدها أن تقوم بالتمثيل هذا الدور، لانتهاء عقدها وكان يريد عند التجديد يشترط أن تمثل في العطلة الدراسية فقط.

 
وأثناء التصوير فيلم "يوم من عمري" سأل "عبدالحليم" زبيدة وقال: لماذا يكرهني أبوك يا زبيدة ويرفض أن تظهري معي؟.. فقالت: بالعكس بابا  بيحبك ولكنه يريدني أن أضحى بالسينما من أجل الدراسة.

 

وعندما قصت "زبيدة" على والدها هذا الحوار أسرع بالذهاب إلى "عبدالحليم" وأوضح له رأيه وقال: أنا سعيد لأن بنتي بتمثل معاك فغيرت رأيي فيك وعرفت أنك فنان على خُلق ومخلص في عملك.

 

ولدت "زبيدة" في 14 يونيو 1940، وتزوجت من إيهاب الغزاوي ضابطا في البحرية والمنتج صبحي فرحات وأنجبت منه بناتها ومحمد إسماعيل ثم الممثل عمر ناجي.
 

وفي آخر حوار معها قالت لو علمت من والدي أن "عبدالحليم" تقدم لزواجي كنت وافقت، وأوصت أن يتم دفنها بجوار "عبدالحليم" لأنها ما زالت تحبه إلا أنها توفيت في 13 ديسمبر 2016 وتم دفنها بمقابر أسرتها.

 

المصدر:  مركز معلومات أخبار اليوم