في الستينيات.. الإسماعيلي يجوب الدول العربية دعما للجيش المصري 

فريق الإسماعيلي لكرة القدم
فريق الإسماعيلي لكرة القدم

 

أكد فريق النادي الاسماعيلي عام 1968 أن الرياضة ليست وسيلة للتسلية وشغل أوقات الفراغ، بل رسالة سامية تؤدي دورها في خدمة الوطن.

واحتفل اتحاد الكرة في نفس العام بتكريم فريق "النادي الاسماعيلي" بمناسبة العمل الوطني المشرف الذي قام به في الدول العربية لصالح المجهود الحربي، ومنحه الاتحاد درع العمل الوطني الرياضي، كما تم منح رئيسه وكل لاعبيه ومدربيه وإدارييه وكل من ساهم في هذه الرحلة، الميدالية الذهبية للعمل الوطني الرياضي.

وبحسب ما نشر في مجلة "آخر ساعة" في 12 يونيو 1968، أن الجولة التي قام بها النادي الإسماعيلي في الدول العربية قد حققته الهدف السامي النبيل المقصود منها، وأثبتت المباريات التي لعبها الفريق في أنحاء البلاد العربية أكثر من معنى.

لعب النادي الاسماعيلي 20 مباراة خلال جولته في الكويت والبحرين وقطر والعراق ولبنان والسودان وليبيا، وبلغ إيراد هذه المباريات حوالي مائة ألف دولار خصصت لصالح المجهود الحربي.

وأتاحت بذلك المباريات الفرصة لشباب الدول العربية التي زارها الفريق في المساهمة والمشاركة في خدمة المعركة، وكان من ثمارها أيضًا توطيد أواصر الصداقة والمحبة بين شعوب الدول العربية.

حقًا لقد كان للنادي الاسماعيلي رائدًا لأندية الجمهورية العربية في هذا العمل الوطني الجليل الذي أعقبه أندية الأهلي والزمالك.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم