صحة قنا: 40 ألف مواطن تلقوا لقاح كورونا.. والفيروس يستعد للرحيل

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

 

قال الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، إن قرابة 40 ألف مواطن، تلقوا لقاح كورونا بقنا، حتى الآن، في 8 مراكز مخصصة، تبدأ عملها في التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءًا يوميًا، طوال أيام الأسبوع.

اقرا ايضا|«صحة القليوبية» تكشف أعداد من تلقوا لقاح فيروس كورونا

وأوضح تاوضروس، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، اليوم الإثنين، أن نسبة الإصابات بكورونا بقنا، بدأت تنخفض بشكل كبير، فلقد سجلت محافظة قنا الأسبوع الماضي، انخفاضًا كبيرة يصل 50% عن الأسبوع الذي قبله، مشددًا على اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الفيروس والحد من انتشاره، متوقعًا أن تسجل المحافظة صفر إصابات كورونا قريبًا.

وأضاف إلى أن هناك متابعة مستمرة لمرضى كورونا داخل المستشفيات، وأيضًا في العزل المنزلي، تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا.

وأشار وكيل وزارة الصحة، إلى أن هناك مستشفى قفط التعليمي، مخصصة لعزل حالات كورونا، وهناك 7 مستشفيات أخرى مخصصة لفرز حالات كورونا، وهي حميات «نجع حمادي، فرشوط، الوقف، قوص، الصدر، حميات قنا، قنا العام»، بداخلها 410 أسرة داخلية، و48 سرير عناية مركزة، لاستقبال المرضى داخل هذه المستشفيات.

وتابع: «طورنا الخدمات الصحية في المستشفيات، فسيتم افتتاح مستشفى حميات فرشوط قريبا، بسعة 126 سرير داخلي، و38 سرير عناية مركزة، فضلا عن تطوير مستشفى حميات نجع حمادي، وإضافة 10 أسرة عناية مركزة لخدمة المرضى».

وأوضح وكيل وزارة الصحة بقنا، أن مراكز تلقى اللقاح بقنا هي وحدة صحة الأسر بنجع القزاز بمركز أبوتشت، وحدة صحة الأسرة بنجع شاهين بمركز فرشوط، مركز صحة الأسرة بنجع حمادى، جمعية الإخلاص بمركز دشنا، مركز صحة الأسرة بنقادة، وحدة صحة الأسرة بالقلعة بمركز فقط، مستشفى قوص المركزى والمركزالأوربي، مشيرًا إلى أن الطاقة الاستيعابة لكل مركز تتراوح ما بين 75 إلى 100 مواطن يوميًا.
 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي