«إيرباص»: نتطلع لاستعراض ابتكاراتنا في معرض دبي للطيران 2021

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يسلّط معرض دبي للطيران في دورته الجديدة الذي ينطلق في دبي ورلد سنترال خلال الفترة ما بين 14-18 نوفمبر؛ الضوء على النموّ الذي حققه قطاع طيران رجال الأعمال برغم تأثيرات الجائحة، أحد المواضيع التي ستشهد سلسلة من النقاشات الواسعة من أهم خبراء عالم الطيران المشاركين في المعرض وذلك لرسم ملامح مستقبل القطاع.


وأطلقت إيرباص للطائرات النفاثة مؤخراً طائرة ACJ220 النفاثة لرجال الأعمال، وتمتاز بأحدث التقنيات للمسافرين من رجال الأعمال، وتقنيات اتصال متقدمة، مع نظام واي فاي في المقصورة كلها، وتقنيات متطورة مثل النوافذ المظلّلة التي تعمل بالكهرباء ومصابيح الإنارة بتقنية LED.

وأوجدت هذه الطائرة فئة جديدة كلياً في السوق تحت اسم "طائرة رجال الأعمال النفاثة الكبيرة جداً"، وتجمع بين المساحة الشخصية المتميزة والمساحة الأرضية 73 متر مربع، ومدى عابر للقارات يصل إلى 10,500 كيلومتر (رحلة طيران تتجاوز 12 ساعة). ويمكن للطائرة السفر بشكل مباشر دون توقف بين مدن مثل دبي ولندن، ودبي وطوكيو، ودبي وبيرث، وتعتبر طائرة رجال الأعمال الوحيدة المزودة بستة مساحات مخصصة لكبار الشخصيات، مساحة كل منها 12 متر مربع.

وتعليقاً على هذا الموضوع؛ قال بينوا ديفورج، رئيس شركة إيرباص لطائرات رجال الأعمال: "تؤكد إيرباص لطائرات رجال الأعمال التزامها بتنمية ودعم القطاع الإقليمي لطيران رجال الأعمال، والذي أظهر مرونة كبيرة خلال الأزمة الصحية، إذ أن عمر أكثر من 60% من الطائرات النفاثة وطائرات رجال الأعمال في الشرق الأوسط يتخطى عمر 15 عاماً، ولذلك نقدم الآن أحدث طائرة نفاثة مريحة متوفرة اليوم من ACJ220 وصولاً لـ ACJ350، وكلاهما متوافقان بشكل جيد مع أساطيل العملاء في الشرق الأوسط ونتطلع قدماً لاستعراض ابتكاراتنا وأحدث عروضنا في معرض دبي للطيران 2021".

اقرأ أيضا | طيران رجال الأعمال في معرض دبي 2021.. قطاع مزدهر رغم التحديات

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي