«الداخلية» تداهم مطبعة بدون ترخيص بداخلها نماذج لتصميم عملات مالية بالقاهرة 

ارشيفيه
ارشيفيه

أدار أحد الأشخاص، مطبعة بدون ترخيص، لإنتاج المطبوعات التجارية، بدون تفويض من أصحاب الحقوق، وكانت المفاجأة عندما كشف القوات عن وجود نماذج لعملات مالية على جهاز كمبيوتر داخل المطبعة، وألقت القوات على المدير المسئول، وتحفظت على المضبوطات. 

وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية، قيام مسئولى مطبعة بدون ترخيص، كائنة بدائرة قسم شرطة السيدة زينب بالقاهرة، بطباعة العديد من المطبوعات التجارية المختلفة، بدون تفويضات أو أوامر توريد من الشركات أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون. 

اقرأ أيضا| بعد تداول فيديو للواقعة.. «الداخلية» تضبط «متحرش القطار» بسوهاج 

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن القاهرة، تم استهداف المطبعة المشار إليها، وتم التقابل مع أحد مسئولى المطبعة «وكيلاً عن مالك المطبعة»، وبالتفتيش تم ضبط «جهاز حاسب آلى محمل عليه نظام تشغيل منسوخ ومقلد، والعديد من البرامج المقلدة والمنسوخة بدون تفويض من الشركات المالكة صاحبة الحقوق المادية والأدبية، وحدة معالجة مركزية محمل عليها بعض الملفات للتصميمات، التى تجهز للطباعة، ومن بينها ملف يحتوى على تصميمات للعملات الورقية النقدية المصرية، من مختلف فئاتها، ذات جودة عالية». 

كما تم ضبط، تصميمات لغلاف خارجى، بإسم إصدارات البنكنوت المصرى الحديث، مخالفًا القانون الخاص بطباعة العملات النقدية، وجميع تلك المطبوعات بدون تفويضات بالطباعة من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون.. وبمواجهته اعترف بإدارة المطبعة بدون تفويضات أو أوامر من الشركات أصحاب الحقوق المادية والأدبية، بالمخالفة لأحكام القانون، بقصد التربح غير المشروع.