وزير التعليم ينفي توزيعة عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة.. ويؤكد: اجتهادات

وزير التعليم
وزير التعليم

نفي الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، صحة توزيعة عدد الأسئلة الامتحانية والدرجات التي أعلن عنها أحد المعلمين علي إحدي القنوات الفضائية، والتي تضمنت شكل امتحان الثانوية العامة ليتضمن ٤٥ سؤالاً بـ٨٠ درجة في اللغة العربية ، حيث اكد وزير التعليم ، أنه لا صحة لهذه الأرقام على الإطلاق وليس هذا عدد الاسئلة ولا توزيعها.

جاء ذلك تعقيبا من وزير التربية والتعليم علي استفسار احد اولياء الامور علي احد الجروبات التعليمية محبي طارق شوقي عبر تطبيق الواتس اب ، حيث جاء نص السؤال ،كالتالي ،"
مساء الخير د.طارق على قناة dmc خرج الاستاذ ليعلن هذه التوزيعة وانا اشك فيها تماما ولكن مع الاسف احدث بلبلة بين الطلاب لان القناة استضافات اكثر من مداخلة مع معاليكم فهم يرون فيها مصداقية
ياليت نقطع الشك باليقين في هذه النقطة" ، مضيفا ،"
ان الاستاذ قال ان شكل امتحان الثانوية العامة ليتضمن ٤٥ سؤالا ب٨٠ درجة في اللغة العربية" النحو اختار ،البلاغة ٣ اسئلة ، القراءة قطعتان ، النصوص موازية لما درسته في المنهج ، الادب اسقاط علي ما درسته ، التعبير: اختر ،القصة : لغويات فقط ".


ليتفاعل وزير التعليم ، بالرد سريعا قائلا ،" لا صحة لهذه الارقام على الاطلاق وليس هذا عدد الاسئلة ولا توزيعها. مع احترامي للمعلم الجليل وانا لم اشاهد الحلقة وبالتالي لا اريد نقد السيد المعلم وانما اوضح الحقيقة ان هذه اجتهادات وليست قرارات" .

وكانت قد قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021 (دور يوليو) بمزيج من الامتحان الالكتروني والورقي للشعبتين الأدبية والعلمية، لتبدأ يوم ١٠ يوليو للشعبة العلمية و١١ يوليو للشعبة الأدبية .