نادية عزت: ضميري يؤنبني بسبب إفساد الحب بين شادية وعبدالحليم‬

نادية عزت
نادية عزت

‬الراقصة "فهيمة" في معبودة الجماهير، "زينات زوجة خليل" في مسلسل يوميات ونيس، هي بثينة إبراهيم الشهيرة بـ"نادية عزت" بدأت مع الفنان نجيب الريحاني في مسرحية "الدنيا ماشية كده"وهي في الخامسة من عمرها.

نادية عزت من أسرة فنية فالفنانتين جمالات زايد وآمال زايد خالتيها، وابن شقيقها ممدوح زايد.

وبدأت عملها مع فرقة المسرح الحر حينما كانت تزور خالتها وكان المسرح يستعيد لتقديم رواية ويبحثوا عن فتاة في الـ19 من عمرها وعندما رآها المخرج قال إنها الفتاة المطلوبة، رغم رفض والدتها إلا أن نادية صممت واستطاعت أن تقنع والدتها.

وظلت في المسرح الحر حتى رآها بديع خيري وأعجب بها وتصادف غياب نجوى سالم واستبدلها بنادية وأدت الدور بنجاح، بحسب ما نشرته مجلة الكواكب بتاريخ 9 يونيو 1964.

اقرأ أيضا| رموش سعاد حسني تثير أزمة كبيرة.. فما القصة؟

وانضمت إلى فرقة إسماعيل ياسين وتوالت الأعمال وفي الحديث معها انفردت بها جريدة الأخبار ٢٨ مارس ١٩٨٧ قالت: إن تأثير دور فهيمة في فيلم "معبودة الجماهير" رغم مروره أكثر من 31 عاما إلا أن ضميري يؤنبني على إفساد الحب وتحطيم قلب معبودة الجماهير وقتل أحلام المحب الرقيق عبد الحليم.

واستمرت في الحديث: "كيف أنسى ذكريات وتفاصيل هذا الفيلم فهو أول ظهور لي على الشاشة السينما، وكانت سعادتى لأني أعمل مع شادية وعبد الحليم وهذا جعلني لا أرى خطورة دور فهيمة، فحكم المشاهدين عليّ منذ أول عمل بالغدر والخسة ولم أستطيع أن اهرب من هذا الصفات طوال طريقي الفني".

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم