دفاع «شقة الزمالك»: عملية الاقتحام لم نخطر بها وعلمتها أسرة المالك من وسائل الإعلام

شقة الزمالك
شقة الزمالك

 

كشف الدكتور خالد أبو بكر دفاع المستشار أحمد عبدالفتاح مالك شقة الزمالك، أن أسرة المستشار تشعر بإستياء بالغ من التناول الإعلامي للقضية الذي حدث خلال الفترة الماضية .

وتابع خلال مداخلة هاتفية خلال برنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية  «ON» قائلاً: «بعض الآراء التي بثت عبر الإعلام خلال الفترة الماضية كان بلا علم ولا دراية وتحدثوا عن كنز ومغارة رغم أنهم لا يعرفون الفارق قانوناً بين الكنز وبين المقتنيات وغيرها، الأمر الذي أسهم في تأليب الرأي العام بما يؤثر على القضاة.

ووجه بكر الشكر للإعلامية لميس الحديدي  قائلاً : أقدم لكي التحية على تناول الأمر بشكل مهني وقانوني وأدعو كلية الإعلام  لمنحك شهادة تقدير في تغطيتك وتناولك لمثل هذه القضايا الحساسة والمهمة.

 وكشف بكر في مداخلته، أن عملية إقتحام شقة الزمالك لم تعلم أسرة الملك شيئاً عنها إلا عبر وسائل الإعلام  قائلاً " لم تخطرنا جهة واحدة من الجهات بعملية كسر الباب وإقتحام الشقة إلا عبر وسائل الاعلام رغم أن الشقة وما فيها يعتبر ملكية خاصة وفقاً لصحيح القانون المحمية للدستور ولم نعلم أي شيء عن ذلك.

وأكمل "وفقاً لبيان اليوم، أنه أثناء كسر باب الشقة تفاجئوا بمقتنيات كثيرة بمعنى أن الرؤية كانت رؤى العين دون تحديد هويتها لكن ماذا بعد؟ يتم تشميع الشقة وجرد كل ما فيها ونظل لمدة 15 يوماً وأهل الشقة ممنوعين من دخول أو معاينة أي مقتنيات  للشقة.

وقال إن أسرة المستشار ممتدة لعهد البشوات ممن تقلدواً مناصباً إبان الحكم الملكي وهذا يعني أن بعض المقتنيات الموجودة داخل الشقة لم يعلم المستشار أحمد عبدالفتاح بوجودها من الأساس داخل الشقة ، قائلاً "حرم المستشار والدتها تركت حقائب مغلقة داخل الشقة وتوفت ولم تفتح هذه الشنط حتى الآن منذ أكثر من ثلاثين عاماً وأسرة المستشار تقيم في الكويت ولم تفتح الشقة منذ عامين".

وكشف أن أسرة المستشار عبدالفتاح تعكف الآن على تجهيز الرد على ما ورد في مؤتمر اليوم قائلاً سنقوم بالرد كلمة بكلمة وكل قطعة سنرد عليها والأصل في الملكية أو الحيازة سند الحيازة.

إقرأ أيضاً .. «مصطفى وزيري»: آثار شقة الزمالك ترجع للعصر العتيق منذ 5 آلاف سنة

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي