للمرأة.. الصبار لجمال بشرتك

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الصبار نبات يحتوي على عصارة تستخدم للكثير من الأغراض وتدخل في مستحضرات التجميل و أدوية الطب البديل.

وأثبتت الدراسات أن فوائد الصبار للبشرة كثيرة ومنها علاج حروق الشمس و ما تسببه أشعة الشمس من أضرار ،ويعمل كمضاد للبكتيريا و غني بالفيتامينات والمعادن وله القدرة على علاج الأمراض الجلدية كالصدفية ولم يتوقف خبراء التجميل على استخدامه كعلاج و لكن قاموا باستخدامه كوسيلة تجميل للبشرة، فإذا كنت تريدين إزالة مكياج العين دون الحاجة لاستخدام مستحضرات ذات مواد كيميائية عليكِ باستخدام القليل من عصارة الصبار على قطعة قطن فقط كحل طبيعي بديل .

ويمكنك وضع خلاصة النبات فى مكعبات و وضعها تتجمد، ثم استخدامها فيما بعد على البشرة خاصة في حالة حروق الشمس و لسعات الحشرات أو حتى بقع الصدفية .

اقرأ أيضا| قبل نزول البحر.. احمي شعرك بهذا الزيت 

ومن فوائد الصبار البشرة أنه يمكنكِ أن تصنعي منه غسول للبشرة فقط اخلطي معلقة من جل الصبار مع معلقة من خلاصة اللوز و معلقة من الليمون و استخدميها كغسول رائع للبشرة ،كما انه يحتوي على معادن تعمل كمضادات للبكتريا مما يجعله مفيد للبشرة الحساسة أو التي تعانى من مشاكل البثور ومكافحة التجاعيد ويساعد على تأخير علامات التقدم في السن فقط ضعي خلاصة الصبار مع زيت جوز الهند طبيعي نقي ١٠٠% و دلكى بها اليدين ثم قومي بغسلهما.

ويمكن استخدام الصبار كقناع للبشرة ما قبل النوم فقط ضعي بعضا منه مع قطع خيار و نصف بياض بيض وجربيه قبل النوم واشعري بالفرق.

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي