آخر موعد لقراءة وتسجيل عداد الغاز لشهر يونيو  ٢٠٢١

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

ينتهي بعد غد الثلاثاء، آخر موعد لتسجيل وقراءة عداد الغاز وفقًا لشركة الخدمات البترولية بتروتريد، إحدى الشركات التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية.

وبدأت الدولة في التخفيف عن المواطنين في التقسيط بشكل بسيط على توصيل الغاز الطبيعي، والتي تعتبر إحدى ثمار مبادرة وزارة البترول والثروة المعدنية برئاسة المهندس طارق الملا، للتقسيط الميسر دون مقدم أو فوائد على مدار 6 سنوات بـ30 جنيهًا شهريًا الذي يسهم به المواطنون في تكلفة توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية، وذلك في المناطق التي يدخلها الغاز لأول مرة.

وشهدت الفترة الأخيرة، نجاحات كبرى في قطاع البترول، خاصة المتعلقة بالخطة القومية الطموحة للتوسع في توصيل الغاز الطبيعي للمصانع والأنشطة التجارية والمنزلية، وإحلالها محل البوتاجاز الذي ما زالت الدولة حالياً تدعم أسعاره منذ بدء النشاط في ثمانينيات القرن الماضي حتى الآن.

وتعتبر عدد الوحدات التي تم توصيلها بالغاز في 7 سنوات (2013 – 2020) بلغ 5.6 مليون وحدة مقابل 5.5 مليون وحدة في الـ30 سنة (منذ 1980 حتى 2013)، ليصل إجمالي الوحدات السكنية التي تم توصيلها منذ بدء النشاط حتى يونيو 2020 حوالي 11.2 مليون وحدة سكنية، إضافة إلى التوسع في توصيل الغاز للمصانع والمنشآت التجارية.

اليوم.. بدء تسجيل قراءات عدادات الغاز إلكترونياً لمنزلك لشهر مايو٢٠٢١