الأهلي والترجي | عمالقة «أدغال إفريقيا» على خط المواجهة

من لقاء سابق بين الترجي التونسي والأهلي المصري
من لقاء سابق بين الترجي التونسي والأهلي المصري

بقلم : مصطفى رشاد

يلتقي العملاقان الترجي التونسي والأهلي المصري، في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، والمقرر لها 19 من يونيو الجاري، بينما سيكون اللقاء الثاني في القاهرة على ملعب "الأهلي وي السلام" في 26 من نفس الشهر.

ونستعرض مشوار الفريقين في البطولة حتى اللقاء المرتقب:

«الترجي التونسي»

افتتح الترجي البطولة بمواجهة الاهلي الليبي في الدور 32 انتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي ثم فاز على ارضه 3 /2 في لقاء مثير كاد ان يطيح ببطل تونس حتى الدقائق الأخيرة.

وفي دور المجموعات فاز توينجيت السنغالي (2-1) والزمالك (3-1) في تونس و(0-1) في مصر، ثم تعادل مع مولودية الجزائر (1-1) ذهاباً إياباً بنفس النتيجة.

وتلقى خسارة وحيدة من توينجيت السنغالي في السنغال، ليصعد الترجي متصدر المجموعة بـ 11 نقطة جمعهمم ( 3 انتصار 2تعادل 1 هزيمة ).

ثم في دور الربع النهائي  خسر الترجي ذهابا أمام شباب بلوزداد الجزائري (2-0) ثم يحقق نفس النتيجة على ارضة ووسط جماهيرة في مباراة درامية تنتهي بتفوق التونسي بركلات الترجيح ليصتدم بنادي القرن وبطل النسخة الماضية في النصف النهائي .

«الأهلي»

وبدأ الأهلي مشواره بالفوز على سونيديب بنتيجة (5-0) مجموع المباراتين، وفي دور المجموعات افتتح طريقه بفوزه على المريخ (3-0) وفيتا كلوب بنفس النتيجة.

وخسر أمام حديث العهد سيمبا التنزاني ( 0-1 )، وتعادل مع كلاً من فيتا كلوب ( 2-2) والمريخ بنفس النتيجة ( 2-2) ليصعد ثاني المجموعة برصيد 11 نقطة جمعهمم ( 3 انتصار 2تعادل 1 هزيمة ).

وتمكن الأهلي من التعادل الايجابي 1-1 أمام صن داونز في بريتوريا إيابا، ثم الفوز في القاهرة (2-0).

«حكم اللقاء»

تقام مباراة اياب النصف النهائي لأبطال افريقيا بين الترجي التونسي والاهلي المصري، في موعد ينتظره الكثير من عشاق الساحرة المستديرة ويدير اللقاء الحكم: فيكتور جوميز - حكم فار: جاني سيكازوي.

جوميز البالغ من العمر 39 من مواليد 15 ديسمبر 1982 في جوهانسبرج من أصل برتغالي حصل على الشارة الدولية عام 2011.

ويعد فيكتور الجنوب إفريقي من أفضل حكام القارة ويتميز بحترافية شديدة في ادارة المباريات وفائل خير على الاهلاوية حيث ادار للأهلي 5 مباريات  فاز الاهلي في 3 فوز وخسر 2.

فيما أدار للترجي 6 مباريات 2 فوز ، تعادل 3 مرات وخسارة مباراة واحدة .