«بينا»: نستهدف تطوير المهارات الحياتية لدى أبناء دور الرعاية | فيديو

مسئول «مبادرة بينا» مي كمال
مسئول «مبادرة بينا» مي كمال

قالت مي كمال، منسقة «مبادرة بينا» قامت بالعديد من الأنشطة والبرامج التوعوية منها  برنامج نبته، والتى تستهدف تأهيل وتمكين شباب المتطوعين لتنفيذ عدد من برامج تطوير المهارات الحياتية لدى أبناء دور الرعاية. 

وأشارت إلى أنه مع تعرض العالم لجائحة كورونا قام شباب مبادرة بينا المتطوعين  بتوزيع زجاجات الكحول والكمامات في دور الرعاية الأشد إحتياجاً لأدوات التعقيم ، تجاوباً مع الإحتياجات الفعلية لهم لمواجهة إنتشار فيروس كورونا المُستجد.

يشار إلى أن مبادرة بينا من المبادرات التى أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعى عام 2015 لتعمل على رفع وتحسين جودة الخدمات المقدمة بمؤسسات الرعاية وتطويرها مع تفعيل دور المراقبة المجتمعية وإدارة الموارد القائمة بشكل فعال يتجاوب مع الاحتياجات الفعلية.

جاء ذلك في احتفالية تكريم أبطال المنتخب القومي لمتحدي الإعاقة بحضور بحضور النائبة آية مدنى عضو مجلس النواب وبطلة العالم السابقة فى الخماسى وعضو اللجنة الأولمبية الدولية والنائب أحمد دياب وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ والنائبة الدكتورة حياة خطاب عضو مجلس الشيوخ ورئيس اللجنة البارالمبية المصرية، والدكتور عمرو حسن رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة، وأعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

اقرأ أيضا: صبحي: كروت مجانية لأبنائنا الأيتام لدخول مراكز الشباب مجاناً | فيديو