افتتاح الحملة التنشيطية لدعم خدمات تنظيم الأسرة في البحيرة

نائب محافظ البحيرة تفتتح الحملة التنشيطية لدعم خدمات تنظيم الأسرة
نائب محافظ البحيرة تفتتح الحملة التنشيطية لدعم خدمات تنظيم الأسرة

أكد اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة، ضرورة العمل على نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية.

يأتي ذلك من خلال دعم فعاليات الحملة التنشيطية التي تنظمها مديرية الصحة والسكان بالبحيرة تحت شعار "حقك تنطمي"، خلال الفترة من 13 إلى 24 يونيو والمنفذة على مرحلتين بجميع الوحدات الصحية والمستشفيات العامة والمركزية، لإتاحة خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للمناطق المحرومة من الخدمة وللفئات المستهدفة.

اقرأ أيضا|محافظ القليوبية يكرم منتخب القليوبية لكرة السلة للصم وضعاف السمع 

فيما افتتحت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة فعاليات المرحلة الأولى من الحملة والتي تأتى في إطار مبادرة "أيامنا أحلى" لرفع الوعي الصحي للشرائح العمرية والمجتمعية المختلفة للتوعية بأهمية تنظيم الأسرة ومردودها على صحة الأم والطفل.

وتفقدت العمل بالإدارة الصحية بأبو المطامير، كما تابعت العمل بعيادة تنظيم الأسرة بالوحدة الصحية بكوم الفرج، وافتتحت معرض نوادي المرأة المقام بالوحدة.

كما تفقدت نائب محافظ البحيرة سير عمل الحملة بزيارة العيادة المتنقلة لخدمات تنظيم الأسرة بقرية أبو المطامير بحري.

يذكر أن الحملة التنشيطية لدعم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية تستهدف تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بوحدات تقديم الخدمة والمستشفيات بالمجان والمناطق النائية والمحرومة عن طريق العيادات المتنقلة وكذا تنفيذ ندوات إعلامية تثقيفية. 

تشمل المرحلة الأولى تنفيذ الحملة التنشيطية بمراكز: دمنهور وأبو حمص وإدكو والرحمانية وأبو المطامير وكوم حماده والمحمودية ووادي النطرون خلال الفترة من 13 إلى 17 يونيو، بينما يتم تنفيذ المرحلة الثانية من الحملة خلال الفترة من 20 إلى 24 يونيو بكفر الدوار وشبراخيت ورشيد وإيتاي البارود وحوش عيسى و بدر والدلنجات وغرب النوبارية.

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي