يورو ٢٠٢٠| طبيب الدنمارك يعلن نتائج فحوصات «إريكسن»

إريكسن
إريكسن

قال مورتن بوسن طبيب منتخب الدنمارك، إن نتائج الفحوص التي خضع لها لاعب وسط الفريق «كريستيان إريكسن» حتى الآن جاءت مطمئنة وطبيعية.

وأكد بوسن في مؤتمر صحفي، أن حالة اللاعب مستقرة بعد سقوطه مغشيًا عليه خلال مباراة فريقه أمام فنلندا في بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو ٢٠٢٠»، الليلة الماضية بمدينة كوبنهاجن الدنماركية.

وقال بيتر مولر مدير الاتحاد الدنمركي لكرة القدم، إن لاعبي منتخب الدنمارك اتصلوا بزميلهم إريكسن عبر تقنية الفيديو للاطمئنان عليه.

وكان كريستيان إريكسن، لاعب المنتخب الدنماركي سقط مغشيًا عليه، دون أي تدخل من أي لاعب آخر، وحاول الجهاز الطبي لمنتخب الدنمارك، علاج اللاعب على مدار 10 دقائق.

والتف لاعبو الدنمارك حول إريكسن، وسط حالة صدمة لجميع من تواجد داخل الملعب مع بكاء بعض اللاعبين.

وتوجه لاعبو المنتخب الفنلندي إلى غرف خلع الملابس، في الوقت الذي نقل فيه إريكسن إلى خارج الملعب على محفة، مع وضع قطعتين كبيرتين من القماش حول جسده وسط التفاف زملائه من حوله.

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بعد نحو ساعتين من سقوط إريكسن، استكمال المباراة التي انتهت بفوز فنلندا بهدف دون رد.

وتقام النسخة الـ 16 من منافسات البطولة العريقة في 11 مدينة أوروبية، وذلك احتفالاًَ بمرور 60 عامًا على تدشين البطولة.

وسوف تستمر البطولة حتى 11 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبًا، وسط إجراءات مشددة في 11 مدينة أوروبية، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» والذي تسبب في تأجيل انطلاقها لمدة عام بعدما كان مقررا لها صيف 2020.