طيران رجال الأعمال في معرض دبي 2021.. قطاع مزدهر رغم التحديات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يسلط معرض دبي للطيران في دورته الجديدة، الضوء على النموّ الذي حققه قطاع طيران رجال الأعمال برغم تأثيرات الجائحة، أحد المواضيع التي ستشهد سلسلة من النقاشات الواسعة من أهم خبراء عالم الطيران المشاركين في المعرض وذلك لرسم ملامح مستقبل القطاع.

ويحتل طيران رجال الأعمال موقعًا متميزًا في المعرض، خصوصًا وأن حوالي 30% من المشاركين يعملون في هذا القطاع.

وتضم قائمة المشاركين في قطاع طيران رجال الأعمال ضمن معرض دبي للطيران 2021 كلاً من إيرباص، وبوينج، وشركة عالم المطارات، ومطار كولومبيا متروبوليتان، وسيتادل كومبليشن، وكوملوكس، وداسو للطيران، وإمبراير، وإيموجيت، وجاين جيت للطيران، وجلف ستريم إيروسبيس كوربوريشن، وبيلاتوس إيركرافت.

وأثبت قطاع طيران رجال الأعمال خلال فترة الجائحة أنه خيار الطيران الأكثر مرونة وموثوقية، والأكثر التزاماً بمعايير السلامة والأمن. ويمثل النمو الذي يحققه قطاع طيران رجال الأعمال فرصة هامة بالنسبة للمطارات والمشغّلين الرئيسيين ومصنّعي طائرات رجال الأعمال وطيّاري رحلات رجال الأعمال، وأبرز مقدّمي الخدمات ومستخدمي طيران الأعمال، ما يدفع عجلة التنمية الاقتصادية في المستقبل.

اقرأ أيضًا:- تحت رعاية حاكم دبي.. بدء وضع اللمسات النهائية لانطلاق معرض دبي للطيران ٢٠٢١

وكغيره من المكونات الرئيسية لقطاع الطيران، يشهد طيران رجال الأعمال تحوّلاً رقميّاً يسهم في تعزيز مستوى أداء المشغلين، وتقديم تجربة متميزة وذكية للمسافرين. وعلى سبيل المثال، تسعى شركة جوجو بزنس أفييشن لتزويد طائرات رجال الأعمال النفاثة بشبكات الاتصال من الجيل الخامس في الطائرة بحلول عام 2022، ما يحقق إنجازاً نوعياً هاماً في مجال الاتصالات على متن الطائرة. كما أطلقت شركة بوينج بزنس للطائرات النفاثة مؤخراً طائرتها BBJ 777 إكس، أول طائرة رجال أعمال قادرة على السفر بين أي مدينتين في العالم دون توقّف، وبمدى قياسيّ يصل إلى 21,570 كيلومتر.

وتعد طائرة 777 إكس من أكثر طائرات رجال الأعمال راحةً، خصوصاً من حيث التنفس، نظراً لطيرانها بمستويات منخفضة، ووجود تقنيات ترطيب إضافية في المقصورة، إلى جانب النظام المتطور لتنقية الهواء في ثلاث مراحل.