كوريا الجنوبية وبريطانيا تتفقان على التعاون في توزيع لقاحات كورونا

جونسون رئيس وزراء بريطانيا
جونسون رئيس وزراء بريطانيا

اتفق الرئيس الكوري الجنوبي "مون جيه-إن" ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، على تعزيز التعاون في التوزيع العادل للقاحات المضادة لفيروس كورونا.


وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، اليوم الأحد أن ذلك جاء خلال لقاء الرئيس مون مع جونسون على هامش قمة مجموعة السبع المنعقدة في كورنوال ببريطانيا، وقد وجه رئيس الوزراء البريطاني الدعوة إلى الرئيس مون للمشاركة كضيف في القمة.


واتفق الجانبان على أهمية التوزيع العادل للقاحات من أجل التغلب على جائحة كورونا، وعلى البحث عن سبل لتوسيع التعاون بين كوريا الجنوبية وبريطانيا في مجالات تطوير اللقاحات ضد الأمراض المعدية، وتوزيع اللقاحات بصورة عادلة.


وأعرب مون عن تقديره لبريطانيا التي تواجه جائحة كورونا بصورة ناجحة مع تحقيق نسبة عالمية من عملية التطعيم باللقاحات، مع الإشارة إلى أن كوريا الجنوبية تهدف أيضا لتحقيق مناعة القطيع في نوفمبر القادم من خلال عملية التطعيم السريعة.


كما اتفق مون وجونسون على استمرار علاقة التعاون الاقتصادي في مختلف المجالات، ومن بينها التجارة والاستثمار، على أساس اتفاقية التجارة الحرة التي دخلت في حيز التنفيذ في الأول من يناير الماضي.