باحثة تكشف أهداف انعقاد منتدى رؤساء هيئات الاستثمار الإفريقية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قالت  أسماء عادل ، الباحث بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية ، إن منتدى رؤساء هيئات الاستثمار الافريقية يعقد لأول مرة فى مصر وهدفه خلق منصة ما بين الدول الافريقية لمحاولة تحفيز النمو الاقتصادي في القارة الافريقية  خاصة في ظل جائحة كورونا  والتداعيات الخاصة بها .


وأضافت عادل، خلال استضافتها ببرنامج صباح البلد والمذاع عبر فضائية صدى البلد ، أن هذا المؤتمر له دلالة تتثمل في حرص مصر في ظل الرئيس السيسي على الاهتمام  بالدول الأفريقية على كافة الأصعدة ، لافتة إلى أن هذا المؤتمر يعمل على جمع الدول الافريقية ومؤسسات التمويل الاقتصادية والأقليمية لإيجاد فرص الاستثمار وتحفيز معدلات النمو في كافة القطاعات .


وأشارت إلى أن الدول بعد جائحة كورونا في حاجة لتحفيز اقتصادها ورصد رؤيتها خاصة في موضوع اللقاحات وتطوير المنظومة الصحية للدول والذي يثمر عن تطوير الاقتصاديات في الدول بعد ارتفاع معدلات التضخم،  ومعدلات البطالة بعد جائحة كورونا، ومصر أرادت أن تقوم بعمل حلقة وصل بين المستثمرين الأفارقة .


وتابعت أن اقتصاديات الدول الأفريقية تقوم على تصدير المواد الخام وتحفيز النمو الاقتصادى والمؤتمر يعمل على فتح أسواق جديدة للدول الافريقية والبنية التحتية أبرز معوق فى الدول الأفريقية ومصر تريد أن تنقل تجربتها في البنية التحتية وجذب الاستمارات، وتعزيز علاقتها  بالدول الاقتصادية .

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي