بدء احتفالية تكريم أبطال المنتخب القومي لمتحدي الإعاقة بحضور «صبحي»

بدء احتفالية تكريم أبطال المنتخب القومي لمتحدي الإعاقة بحضور «صبحي»
بدء احتفالية تكريم أبطال المنتخب القومي لمتحدي الإعاقة بحضور «صبحي»

 

بدأت منذ قليل، احتفالية تكريم أبطال المنتخب القومي لمتحدي الإعاقة في الألعاب البارالمبية بالإضافة لتكريم متطوعي مبادرة بينا من الفريق الذهبي لأبناء الوزارة من دور الرعاية، وذلك بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، النائبة آية مدني عضو مجلس النواب وبطلة العالم السابقة في الخماسي عضو اللجنة الأولمبية الدولية، والنائب أحمد دياب وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، والنائبة د. حياة خطاب عضو مجلس الشيوخ ورئيس اللجنة البارالمبية المصرية.


وبدأ فريق متطوعي مبادرة بينا بتقديم الاحتفالية وعرض كافة انجازات أبطال المنتخب القومي لمتحدي الإعاقة في الألعاب البارالمبية.


وتستهدف مبادرة «بينا» تطوير جودة الخدمات المقدمة فى مؤسسات الرعاية الإجتماعية، القضاء على كل صور الانتهاكات،تشجيع المواطنين على التطوع من أجل دعم تطوير مؤسسات الرعاية المختلفة ورصد حالات الانتهاكات الموجودة بهذه المؤسسات وإبــلاغ الوزارة بها، تطبيق مبادىء الحوكمة من خلال مشاركة فعالة من كافة أطراف وأصحاب المصلحة، التجاوب مع الاحتياجات الفعلية للفئات المستهدفة، إدارة الموارد الاجتماعية بشكل فعال، وتدعيم مفهوم المساءلة الإجتماعية بطريقة تتمتع بالنزاهة والشفافية.


أما الأهداف الإستراتيجية، فهي: -
1. رفع جودة خدمات الرعاية الاجتماعية.
2.  تشجيع المواطنين على التطوع.
3.  دعم مفهوم المراقبة المجتمعية.


ونظمت مبادرة «بينا» التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، زيارة لعدد 60 ابنا وابنة من دور الرعاية الاجتماعية من محافظتى القاهرة والجيزة  للمتحف القومى للحضارات، وذلك بمشاركة متطوعي المبادرة، لدعم روح الانتماء للأبناء وتعريفهم بأهم معالم وآثار بلدهم، حيث تم زيارة المتحف والتعرف على القطع الأثرية به ، كما تم زيارة صالة الموميات الملكية والتعرف على فترات حكمهم وأهم انجازاتهم.


وشهدت الزيارة  توزيع هدايا تذكارية للأبناء مرتبطة بالحدث ، كما تم مراعاة الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.


وشهدت الزيارة توزيع هدايا تذكارية للأبناء مرتبطة بالحدث، كما تم مراعاة الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.