خاص| لطلاب الثانوية.. ننشر قواعد التنسيق للقبول بالجامعات

تنسيق الجامعات
تنسيق الجامعات

 

أكد رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، والمشرف العام على مكتب تنسيق القبول بالجامعات السيد عطا أن جميع الطلاب  يخضعون لقواعد التنسيق سواء كان عبر التابلت أو الإعادة.

اقرأ أيضا: الأعلى للجامعات يقرر نظام القبول بتنسيق 2021 للطلاب الثانوية العامة

وأشار السيد عطا في تصريحات خاصة للبوابة أخباراليوم أنه لن يكون هناك أي جديد بتنسيق قواعد القبول بالجامعات 2021 - 2022، وأن التنسيق موحد لطلاب مرحلة الثانوية العامة.

 

وتننشر بوابة أخباراليوم اليوم قواعد التنسيق المتبعة بالجامعات 2021 - 2022 وهي على أربع مراحل..

تأتي تلك المرحل كالتالي:

(الأولى) بعد نهاية المرحلة الأولى من التنسيق الحكومي ويتقدم لها طلاب الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات والثانوية السعودية والكويتية وباقي الشهادات العربية، وكذلك الثانوية الأمريكية والإنجليزية،

(الثانية) بعد انتهاء المرحلة الأولى وتوزيع الطلاب وسداد المصروفات يتم حصر الأماكن الشاغرة ويتم الإعلان عنها ويفتح الباب للتقدم لها، (الثالثة) قبل بداية الفصل الدراسي الثاني وذلك على إجمالي الأماكن الشاغرة بكل الجامعات ولكل الشهادات مصرية أو عربية أو أجنبية،

(الرابعة) قبول عن طريق الجامعات على أى أماكن شاغرة وفقاً للقواعد المقررة. كما يكون النقل بين الجامعات بعد مرور العام الأول، ويكون النقل لكلية مناظرة بعد عمل  الأكاديمية، ولابد أن تستمر دراسة الطلاب المنقولين بالكليات الجديدة 50% أو أكثر من سنوات الدراسة، ولا تقبل الجامعة طلاب منقولون إلا في حدود 10% من الأعداد المقررة لكل كلية كل عام.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي