إنجلترا تصطدم كرواتيا فى بداية مشوارهما بيورو 2020

أرشيفية
أرشيفية

يستهل منتخب إنجلترا منافسات بطولة أوروبا 2020 لكرة القدم بمواجهة المنتخب الكرواتي اليوم الأحد الساعة الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة على ملعب ويمبلي؛ حيث يطمح الفريقان لحصد أول ثالث نقاط.

يدخل منتخب إنجلترا المباراة تحت عنوان لا بديل عنه الفوز إذ يستقبل الخصم المنتخب الكرواتي علي أرضه باستاد ويمبلي وهو ما يعتبره الإنجليز عامل جيد وقوي لتحقيق فوزًا ثمينا الذي سيجعله متقدماً فى صدارة المجموعة وتحقيق أول فوز له.

ويقع المنتخب الإنجليزي في المجموعة الرابعة برفقة كل من المنتخبات التالية التشيك وكرواتيا وإسكتلندا.
علي الجانب الآخر منتخب كرواتيا يدخل اللقاء ويسعى في تحقيق الفوز أيضا فهو يطمح لتحقيق العلامة الكاملة ولا بديل عنها فهو يدرك تماما مدى قيمة المباراة بالنسبة له بالرغم من صعوبتها وقوة الخصم الذي يعيش أفضل حالاته حالياً.
ويكتنف الغموض التشكيلة التي سيلعب بها المدرب جاريث ساوثجيت واختياراته للاعبين في منتخب إنجلترا.
وسيقود هاري كين خط الهجوم وسيرتدي شارة القيادة وسيلعب جون ستونز في قلب الدفاع لكن بعيداً عن ذلك هناك الكثير من الأسئلة التي تبحث عن إجابات, وأكثر المراكز إثارة في تشكيلة إنجلترا منطقة العمليات في خط الوسط التي تتطلب مهارة وإبداع.
ويشارك ماركوس راشفورد ورحيم سترلينج وكلاهما كان من الوجوه المألوفة في اللعب إلى جوار كين قبل عام لكنهما ابتعدا عن مستواهما في الأشهر الأخيرة.
وقال ساوثجيت: «بغض النظر عن اللعب بجناحين في تشكيلة 4-3-3 أو رقم 10 في تشكيلة 3-4-3 أو في وجود جناحين ورقم عشرة في تشكيلة 4-2 -3-1 فإن لدينا مجموعة من المهاجمين على أعلى مستوى يمكنهم حسم المباريات».
وفي العادة تكشف المباريات الاستعدادية قبل البطولات عن طريقة تفكير المدرب لكن ساوثجيت قرر إراحة لاعبي مانشستر سيتي وتشيلسي بعد خوضهما نهائي دوري الأبطال الشهر الماضى.
ويدير الإيطالي دانييلي أورساتو، مباراة منتخبي إنجلترا وكرواتيا وسيعاون أورساتو حاملا الراية أليساندرو جيالاتيني وفابيانو بريتي، وسيتولى تقنية الفيديو المساعد ماسيميليانو آرراتي، بينما سيكون الهولندي بيورن كويبرز حكما رابعا.
وأدار أورساتو نهائي دوري أبطال أوروبا 2019-2020 بين فريقي بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان، وكان آخر لقاء أوروبي له فوز تشيلسي على ريال مدريد (2-0) في إياب الدور نصف النهائي لدوري الأبطال.

اقرأ أيضا| طموح الإنجليز يصطدم بكرواتيـــــــــــا وصيـف المـونـديـال